منتدى عالمي يؤكد على أهمية مواجهة الإرهاب في زمن الجائحة

دينبريس
مؤتمرات وندوات
دينبريس30 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 8:35 مساءً
منتدى عالمي يؤكد على أهمية مواجهة الإرهاب في زمن الجائحة

جاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأربعاء، أن المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب (GCTF)، الذي ترأسه المغرب وكندا، خلال الاجتماع ال17 للجنته التنسيقية المنعقد أمس الثلاثاء، اعتمد إعلانا وزاريا يحمل رسالة وحدة والتزام أمام التهديد المستمر الذي يطرحه الإرهاب في سياق الجائحة الحالي.

وأبرز الإعلان الوزاري أهمية التعبئة المتواصلة لأعضاء المنتدى لمواجهة التهديد العالمي الذي يطرحه الإرهاب، ويعترف بالجهود المبذولة من طرف المغرب وكندا في هذا المجال.

وأضاف البلاغ أن تنظيم هذا الاجتماع شكل مناسبة لأعضاء المنتدى من أجل تجديد ثقتهم في الرئاسة المشتركة للمغرب وكندا بتمديد ولايتها لسنة إضافية.

وأفاد البلاغ أن المغرب يترأس بشكل مشترك المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب للولاية الثالثة على التوالي، والتي من المقرر أن تمتد إلى غاية شتنبر 2022.

وتم إحداث المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب سنة 2011، ويرأسه المغرب بشكل مشترك منذ سنة 2016، ويضم 30 عضوا (29 دولة والاتحاد الأوروبي).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.