مغاربة يطالبون بقطع العلاقات مع الجزائر بسبب عمل إعلامي مغرض وحاقد

دينبريس
2021-02-13T11:37:34+01:00
المغرب
دينبريس13 فبراير 2021آخر تحديث : السبت 13 فبراير 2021 - 11:37 صباحًا
مغاربة يطالبون بقطع العلاقات مع الجزائر بسبب عمل إعلامي مغرض وحاقد

أساءت قناة “الشروق”، المقربة من النظام الرسمي في الجزائر، في برنامجها “ويكند ستوري”، إلى شخص الملك محمد السادس، حفظه الله، عبر تجسيده في دمية كرتونية.

وقد أضفت القناة على برنامجها طابع الرسمية باستدعائها “سليمان سعداوي”، النائب عن “جبهة التحرير الوطني” الحزب الحاكم في الجزائر.

وانتفض مغاربة على شبكات التواصل الاجتماعي للرد على هذا العمل المشين للقناة الجزائرية، إلى درجة أن بعض المغاربة طالبوا باستدعاء عاجل للسفير الجزائري بالرباط وقطع العلاقات مع هذا البلد الجار.

وأكد نشطاء التواصل الاجتماعي أن ما قامت به قناة الشروق يسيء إلى العمل الإعلامي ويخرج عن قواعد الاحترام الواجب للأشخاص، خصوصا إذا كان الأمر يتعلق بشخص الملك محمد السادس الذي يحظى بالاحترام والتقدير من قبل الجميع.

واتفق كثير من المغاربة على وضع صور الملك محمد السادس على واجهات حساباتهم على الفيسبوك، معتبرين “التطاول على رموز البلاد خط أحمر” “ولا عزاء للحاقدين” “وكلنا مع الملك محمد السادس”.

وأصبح المغرب القضية الأولى في الجزائر وإعلامه، بعد الانتصارات الميدانية والدبلوماسية الأخيرة التي حققها في صحرائه الجنوبية، مع أن البلد الجار له من المشاكل والانتكاسات ما يغنيه عن تتبع ما يجري من حوله في بلدان العالم.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.