مصر.. الأزهر والطائفة الإنجيلية يرفضان المثلية الجنسية

دينبريس
تقارير
دينبريس30 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 30 أبريل 2022 - 9:06 صباحًا
مصر.. الأزهر والطائفة الإنجيلية يرفضان المثلية الجنسية

أكد شيخ الأزهر أحمد الطيب، ورئيس الطائفة الإنجيلية، القس أندريه زكي، أن موقفهما ثابت من رفض المثلية الجنسية، انطلاقاً من تعاليم القرآن الكريم والكتاب المقدس، وذلك بحسب بيان مشترك صدر عقب لقائهما بمقر مشيخة الأزهر، الخميس 28 أبريل 2022.

البيان المشترك شدد على رفض شيخ الأزهر ورئيس الطائفة الإنجيلية، كل محاولات فرض ثقافة دخيلة على الشرق بدعوى الحقوق والحريات.

كما أكد البيان حرص الأزهر والطائفة الإنجيلية على ضرورة التمسك بالحفاظ على القيم الدينية والعربية والشرقية في وجه الغزو الثقافي الغربي، محذراً الشباب المسلم والمسيحي من التيارات التي تحاول خلط المفاهيم وعدم احترام هويتنا العربية، الإسلامية والمسيحية.

يأتي رفض الأزهر والطائفة الإنجيلية للمثلية الجنسية، بعد 5 أيام من قرار السلطات المصرية بمنع عرض الجزء الثاني من فيلم “دكتور سترينج” بسبب مشاهد متعلقة بالمثلية الجنسية.

وكان تقرير لموقع “هوليوود ريبوتر” المختص بعالم السينما والإنتاج الفني، قد أكد منع الفيلم في السعودية والكويت وقطر.

والفيلم هو الجزء الثاني من فيلم “دكتور سترينج” الذي عُرض في عام 2016، بطولة الممثل الحائز على أوسكار، بينيديكت كامبرباتش، ومن المقرر طرحه في 6 مايو بعد تأجيله لفترة طويلة بسبب جائحة كوفيد 19.

الفيلم يدور حول قصة الجراح “دكتور سترينج” الذي يتعرض لحادث سيارة يتسبب في إعاقة يديه، لكنه يشفى بعد معايشة مجموعة من الرجال الروحانيين، الذين يعلمونه أساليب مبهرة في السحر، والتلاعب بالعوالم المختلفة في الكون.
مرصد الشرق الاوسط و شمال افريقيا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.