مسيحيو المغرب وشيعته يشاركون في مسيرة فلسطين

دينبريس
2020-06-15T11:30:35+01:00
featuredالمغرب
دينبريس6 فبراير 2020آخر تحديث : الإثنين 15 يونيو 2020 - 11:30 صباحًا
مسيحيو المغرب وشيعته يشاركون في مسيرة فلسطين

دعا المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للحريات الدينية (لجنة الأقليات الدينية)، حسب بيان صدر عنه أخيرا، المسيحيين والشيعية وباقي الأقليات الدينية المنتسبة للجمعية والمتعاطفين معها، إلى المشاركة في المسيرة المقررة يوم الأحد 9 فبراير 2020 للتضامن مـع الشعب الفلسطيني.

ويفيد البيان إلى أن مكتب الجمعية كلف “لجنة بتعبئة الحاجيات اللوجستكية منها اللافتة التضامنية والمطالب المشروعة لأقليات المغرب، لإنجاح قرار المنظمة بدعم الأقليات الدينية للتظاهر في الشارع”.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تعلن فيها الاقليات الدينية المشاركة في مظاهرة طنية لمساندة الشعب الفلسطيني، إلى جانب أحزاب وطنية وجمعيات حقوقية وحركات الاسلام السياسي.

وتطالب الجمعية من الدولة المغربية بوضع ضمانات ملموسة للحفاظ على تواجد الأقلية المسيحية بالمغرب والسماح لها بالمزيد من التقدم في مجال الحريات الدينية، ومن ضمنها الحق في تأسيس الجمعيات، والمشاركة في الحياة العامة، والسماح بالزواج المدني أو الكنسي، وحرية الاحتفال بالمناسبات الدينية.

وتعبر عن رغبتها في ضمان حق كل فرد في الحرية الدينية دون تمييز على أساس الدين او المذهب ومعالجة وتأمين الحق في التعريف الذاتي، معلنة عن استعدادها في المشاركة في أي نقاش حكومي يسعى إلى إدماج أكبر للأقليات الدينية في الحياة العامة.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.