مسلمو مدينة سويدية يقدمون الورود للشرطة بعد رفضها التصريح لحارق القرآن

دينبريس
تقارير
دينبريس26 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 10:48 صباحًا
مسلمو مدينة سويدية يقدمون الورود للشرطة بعد رفضها التصريح لحارق القرآن

تظاهر المئات، السبت 23 أبريل 2022 ، في العاصمة السويدية استوكهولم، للتعبير عن رفضهم لحرق القرآن الكريم من قبل المتطرف راسموسن بالودان، وللمطالبة بمحاكمته لاستفزازه مشاعر المواطنين المسلمين، ولتحريضه على مجموعة عرقية كفل الدستور حمايتها.

وفي خطوة لافتة قام رئيس حزب نيانس ميكائيل يوكسيل باسم المتظاهرين ومواطني السويد المسلمين بتقديم الورود للشرطة تضامناً معها ضد العنف الذي تعرضت له في الأيام الماضية، وتكريماً لها على جهودها في تحقيق الأمن والأمان في البلاد.

دأب راسموس بالودان (مواليد 2 يناير 1982) على إحراق القرآن في عدد من المدن السويدية على وجه التحديد، مركزا على تلك التي تعيش فيها جاليات مسلمة في استفزاز مستمر ومتكرر.

وبالودان سياسي دنماركي متطرف وزعيم حزب هارد لاين اليميني المتطرف الذي تأسَّس عام 2017، وقد أعرب في وقت سابق عن رغبته في حظر الإسلام في الدنمارك، وترحيل جميع المسلمين من البلاد من أجل الحفاظ على مجتمعهم العرقي.

عاش بالودان في السويد لفترة، وعمل في الفترة بين عامي 2015 و 2018 كأستاذ للقانون في جامعة كوبنهاجن الدنماركية لكن شكاوى عدة قدمت بحقه لإدارة الكلية بشأن سلوكه وأساليب تدريسه، حتى أن والده الصحفي، وشقيقاه وأحدهما كاتب أعلنوا علنا نأيهم بأنفسهم عن رسائله وإيديولوجيته وأفكاره السياسية.
وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.