مسؤول: إندونيسيا والمغرب راكما المكتسبات في مجال تكوين الأطر الدينية ومكافحة التطرف والراديكالية

دينبريس
تقارير
دينبريس15 أكتوبر 2020آخر تحديث : الخميس 15 أكتوبر 2020 - 6:58 مساءً
مسؤول: إندونيسيا والمغرب راكما المكتسبات في مجال تكوين الأطر الدينية ومكافحة التطرف والراديكالية

أكد المدير العام لشؤون آسيا ـ المحيط الهادئ ـ إفريقيا بوزارة الخارجية الإندونيسية، ديسرا بيرجايا، أن المغرب وإندونيسيا، اللذين يدافعان عن قيم الاعتدال والتسامح، يشكلان مرجعا للإسلام الوسطي بالنسبة للعالم الغربي.

وقال بيرجايا، في مداخلة خلال ندوة افتراضية، نظمت تحت عنوان “وجهات نظر الإسلام الوسطي في المغرب وإندونيسيا”، “إن المغرب وإندونيسيا، بمقارباتهما المرتكزة على الاعتدال والتسامح، يتوفران على المقومات الضروية لتعزيز الإسلام الوسطي في العالم”.

كما أبرز المسؤول الإندونيسي المكتسبات الهامة التى راكمها البلدان في مجال تكوين الأطر الدينية ومكافحة كافة أشكال التطرف والراديكالية، مشيرا إلى أن هذه المحددات المشتركة قد أسهمت بشكل متزايد في تعزيز التقارب بين البلدين على الرغم من التباعد الجغرافي.

وفي ذات السياق، أشاد سفير إندونيسيا بالمغرب، هسرول أزوار، بالجهود التي يبذلها البلدان لتعزيز التعاون الثنائي في العديد من القطاعات، وخاصة في المجالين الديني والثقافي.

كما ذكر بمتانة العلاقات المغربية – الإندونيسية، مسجلا أن التبادلات بين رجال الأعمال وكذا ما بين الشعبين ما فتئت تتكثف وتتعزز بين البلدين الشقيقين مع مر السنين.
دين بريس ـ ومع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.