مرصد الأزهر.. 8 مقترحات لمواجهة جرائم الكراهية اليومية في إسبانيا

دينبريس
عبر العالم
دينبريس16 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 16 يونيو 2022 - 8:31 صباحًا
مرصد الأزهر.. 8 مقترحات لمواجهة جرائم الكراهية اليومية في إسبانيا

أكد مرصد الأزهر، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أنه قد أظهرت البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية الإسبانية، ارتفاع معدل جرائم الكراهية في السنوات الخمس الماضية بما يفوق 40%، وقد دفعت هذه الأرقام أكثر من 1300 شاب إلى المشاركة في ورش عمل واجتماعات ضمن مشروع ضد الكراهية اليومية، كما أسفرت الاجتماعات وورش عمل المشروع عن 8 مقترحات بعد دراسة حالات لأشخاص عانوا من الكراهية.

وأوضح “مرصد الأزهر” أن هذه المقترحات ترتكز حول جمع البيانات الدقيقة عن حالة من يعانون من الكراهية اليومية لتطوير سياسات عامة تحميهم، مع تشريع قانون يتصدى لها ويحفظ حقوق الجميع بينما شجع الاقتراح الرابع على إشراك وسائل الإعلام ومنصات التواصل الإجتماعي في جهود مكافحة الكراهية، أما المقترحان الخامس والسادس يهدفان إلى تعزيز التنوع في المشاركة السياسية وتدريب المهنيين من مختلف المجالات، وقد ركز الاقتراح السابع على أهمية التعليم في مواجهة الكراهية، في حين سلط الاقتراح الثامن على تدشين الخدمة الهاتفية وخدمة الرسائل عبر واتساب لتقديم المعلومات والدعم النفسي والقانوني لضحايا جرائم الكراهية بجميع أشكالها.

ومن الجدير بالذكر أن تلك المبادرات تساهم في زيادة الوعي حيال الآثار السلبية للتمييز العنصري وجرائم الكراهية التي تتنامى بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.