“مرصد الأزهر” يحلل تداعيات مقتل زعيم “داعش” ويقدم رؤى حول منهجية التنظيم الإرهابي المستقبلية

دينبريس
تقارير
دينبريس11 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 11 مارس 2022 - 2:39 مساءً
“مرصد الأزهر” يحلل تداعيات مقتل زعيم “داعش” ويقدم رؤى حول منهجية التنظيم الإرهابي المستقبلية

دينبريس
أكد مرصد الأزهر، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أن تنظيم داعش الإرهابي قد أعلن مقتل زعيمه “أبو إبراهيم الهاشمي القرشي” المعروف بـ “عبد الله قرداش”، الذي سبق وأعلن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” مقتله مطلع فبراير الماضي.

كما أضاف التنظيم الإرهابي في مقطع صوتي لمتحدثه الإعلامي الجديد أن مجلس شورى التنظيم قد استقر على اختيار “أبو الحسن الهاشمي القرشي” خليفةً مزعومًا للتنظيم.. مؤكدًا حدوثه بناءً على وصية لزعيمهم المقتول.

ويرى “مرصد الأزهر لمكافحة التطرف” أن الجديد في هذا الإصدار هو الإعلان عن مقتل “أبو حمزة القرشي”، والذي اعتقد البعض أنه ربما يحلّ محل “عبد الله قرداش” نظرًا لملازمته إياه، وأيضًا للفراغ الكبير في القيادات الداعشية وخصوصًا قيادات الصف الأول بعد مقتل معظمهم.

ويشير “المرصد” إلى أن التأخير في إعلان مقتل “عبد الله قرداش”، واختيار الزعيم الجديد يؤكد وجود خلافٍ حول اختياره، وهو أمر يؤكده أيضًا حرص المتحدث الإعلامي على ذكر أن هذه البيعة المزعومة لم تكن بناءً على اختيار مجلس الشورى فحسب، وإنما كانت عملًا بوصية الزعيم المقتول أيضًا، وكذلك للحرص على الإطراء على الزعيم الجديد، وذكر أنه من أهل السبق، وحثّ أفراد التنظيم على سرعة مبايعته.
مرصد الأزهر لمكافحة التطرف

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.