محكمة مصرية تقضي بالسجن المؤبد للقيادي الإخواني محمود عزت

دينبريس
عبر العالم
دينبريس18 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 18 أبريل 2022 - 10:27 صباحًا
محكمة مصرية تقضي بالسجن المؤبد للقيادي الإخواني محمود عزت

دينبريس
أدانت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، امس الأحد، محمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان، بالسجن المؤبد.

وتمت متابعة محمود عزت من قبل النيابة العامة، بالاشتراك خلال الفترة من 2010 حتى2011، “بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الآخرين في القضية، بأن اتفقوا مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس وقيادات التنظيم الدولي للإخوان وحزب الله اللبناني، على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها تنفيذاً لمخططهم وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية عسكرية داخل البلاد وضرب واقتحام السجون وتهريب المسجونين الموالين لهم”.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، كانت قد قضت في يونيو 2015، بالسجن المؤبد لـ 20 متهماً والإعدام شنقاً للقائم بأعمال المرشد محمود عزت، و99 آخرين لاتهامهم في قضية اقتحام السجون المصرية، والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011، وأعيدت محاكمة عزت بعد القبض عليه في أغسطس 2020.

يعد محمود عزت المولود في القاهرة عام 1944، أحد أبرز القيادات في جماعة الإخوان المسلمين، وأحد صقورها، الذي تمكن من الهرب بعد سقوط نظام الرئيس الراحل محمد مرسي في عام 2013، وظل هارباً يتولى منصب القائم بأعمال المرشد العام، حتى تمكنت السلطات المصرية من القبض عليه في أغسطس 2020، في إحدى الشقق السكنية في منطقة التجمع الخامس، شرق القاهرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.