محتجزات في سجون سوريا والعراق يناشدن الملك من أجل العودة إلى المغرب

دينبريس
2020-11-02T17:10:25+01:00
المغرب
دينبريس2 نوفمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2020 - 5:10 مساءً
محتجزات في سجون سوريا والعراق يناشدن الملك من أجل العودة إلى المغرب

توصلت التنسيقية الوطنية للعائلات المعتقلين والعالقين المغاربة في سوريا والعراق بعدة رسائل من سجينات مغربيات في السجون السورية والعراقية.

وتحكي النساء المغربيات في رسائل توصل بها موقع “دين بريس” “عن الظلم الذي تعرضن له، وبراءتهن من أي جريمة أو الانتماء إلى أي تنظيم ارهابي”، كما ناشدن جلالة الملك محمد السادس بأن يتدخل من أجل إعادتهن الى بلدهن المغرب.

ووجهت المغربيات المحتجزات لدى قوات سوريا الديمقراطية نداء إنسانيا ووطنيا لصاحب الجلالة ملك المغرب في أن يتدخل “لإنقاذ ما تبقى إنقاذه من طفولة أبنائهن”.

وقالت المحتجزات: “إنا نقر ونعترف بخطئنا الفادح، وإنا نادمات أشد الندم لما فعلناه بأنفسنا وأبنائنا، لهذا نرجو من جلالتكم مد يد العون لانتشالنا من هذه البؤرة وإعادتنا لأرضنا وبلدنا ووطننا الحبيب”.

وتضيف الرسائل: “مهما قلنا عن فظاعة الوضع، فإنا لا يمكن إيصال الحقيقة كاملة، سنوات من عمر أبنائنا ضاعت بسبب قرارات متهورة منا نحن الأباء”.

وفي استعطاف لجلالة الملك تؤكد المغربيات “لم نكن على المستوى المطلوب من الأبوة، فإنا نرجوك أن تكون الأب العطوف عليهم وعلينا ليكونوا خير عون وسند لوطنهم وبلدهم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.