محادثات مغربية-صربية لتعزيز التعاون الأمني بمراكش

26 نوفمبر 2025

تحرير: دين بريس

أجرى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أمس الثلاثاء بمراكش، محادثات مع وزير الداخلية الصربي إيفيكا داتشيتش، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. وبحسب بلاغ لوزارة الداخلية، شكّلت هذه الزيارة فرصة لتجديد التأكيد على الإرادة المشتركة لتقوية الشراكة المغربية-الصربية، خصوصًا في المجالات المرتبطة بالأمن.

وتركزت المحادثات على عدد من الأولويات المشتركة، من بينها تعزيز التعاون الأمني والعملياتي، وتدبير تدفقات الهجرة، إضافة إلى مجالات التكوين وتبادل الخبرات بين المؤسسات المختصة. كما أكد الجانبان أهمية تطوير آليات تبادل المعلومات وتعزيز القدرات المؤسساتية لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية الراهنة.

وفي ختام اللقاء، عبر الوزيران عن التزامهما بتعميق التعاون القائم بين البلدين، والرفع من وتيرة المبادرات المشتركة بما يخدم المصالح المتبادلة ويدعم الاستقرار والأمن في البلدين والمنطقة.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...