متى سيفرج BMCE عن أموال مغاربة الخليج؟

دينبريس
عبر العالم
دينبريس20 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 20 مارس 2022 - 6:29 مساءً
متى سيفرج BMCE عن أموال مغاربة الخليج؟

مازال بعض المتعاملين مع صرافة الفردان وبنك افريقيا BMCE ينتظرون بقلق متزايد استعادة أموالهم التي مازالت عالقة في بنك افريقيا منذ الشهر الماضي، حيث استقبلها ولم يضعها في حسابات مستحقيها متجاهلا كل الاستفسارات التي تؤكدها صرافة الفردان بالدوحة، ففي الوقت الذي تصر إدارة الفردان على أنها ارسلت عدة استفسارات لبنك افريقيا بعضها مستعجلة حول الحوالات العالقة، وانها لم تتلق منه أي رد يذكر، ينفي بنك افريقيا أنه قد توصل بأي استفسار من الصرافة المذكورة مما يزيد من الشكوك حول مصير أموال المحولين، ويجعل العملاء لعبة بين الإدارتين..!

كيف سكتت إدارة بنك افريقيا وتعمدت تجاهل امر الحوالات العالقة؟ وكيف تساهلت إدارة الفردان مع المشكلة ولم تتابعها بحزم لتعيد للعملاء أمولاهم العالقة التي لم يستفيدوا منها ؟ فبعضهم كان هدفه إجراء عمليات مستعجلة، ولكن الادارتين عجزتا عن حل  المشكل العالق منذ الشهر الماضي، يبدو لغرض لا يعلمه إلا مسيروها!

يذكر أن العديد من المقيمين المغاربة في الخليج سارعوا هذه الأسابيع إلى تحويل أموالهم نحو المملكة بحكم أن التحويل إلى البنك يقدم أفضل سعر، حيث توجه العديد منهم إلى إرسال حوالاتهم إلى حسابات المستفيدين من ذويهم او حساباتهم الخاصة في البنوك المغربية.

وإذا كانت أغلب العمليات مرت بسلاسة ونجاح، فإن بعض المقيمين المتعاملين مع بنك افريقيا على الخصوص سجلوا تماطلا واضحا في وضع المبالغ في حسابات أصحابها، التي ارسلوها عبر صرافة الفردان بدون أي توضيح يذكر، وليس امام إدارة الصرافة الا التماس مزيد من الانتظار من العملاء، لعل بنك افريقيا BMCE يجيبها يوما !!

فهل ستعود الأموال العالقة هناك إلى أصحابها بعد طول انتظار؟ ذاك ما ستجيب عنه الأيام القادمة وللقصة بقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.