مؤسسة.. يمكن للمغرب وإسرائيل التعاون في جهود مكافحة الإرهاب

جبهة البوليساريو المدعومة من طرف الجزائر ما زالت تهدد استقرار المنطقة

دينبريس
تقارير
دينبريس1 يناير 2021آخر تحديث : الجمعة 1 يناير 2021 - 7:24 مساءً
مؤسسة.. يمكن للمغرب وإسرائيل التعاون في جهود مكافحة الإرهاب

أكدت مؤسسة “هيريتيج فونديشن” الأمريكية المتخصصة في مجال البحوث والدراسات الشرق أوسطية، أن “إعادة استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل، هو تطور إيجابي آخر لقضية السلام بين إسرائيل والدول العربية”.

وأضافت المؤسسة أن “إعادة استئناف المغرب لعلاقاته مع اسرائيل من شأنه أن يعزز التحالف العربي ضد إيران”، مؤكدة أن جبهة البوليساريو المدعومة من طرف الجزائر، لازالت تهدد استقرار المنطقة.”

وأشارت المؤسسة في تقرير لها إلى أن المغرب يمكنه الاستفادة من العلاقات التجارية والاقتصادية الأخرى مع إسرائيل، على اعتبار أن الاقتصاد الأكثر نشاطا وتطورا في الشرق الأوسط”.

وأضاف التقرير أنه “يمكن للمغرب وإسرائيل التعاون، في جهود مكافحة الإرهاب، والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك”.

وأبرز تقرير المؤسسة أن “الولايات المتحدة الأمريكية دعمت منذ سنة 2007 مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب لوضع حد للنزاع الإقليمي في الصحراء الغربية والتي وصفتها واشنطن بـ”الجدية و الواقعية وذات مصداقية”، وهو ما تأكد من خلال دعم المجموعات النيابية للحزبين الجمهوري و الديمقراطي داخل الكونغرس للمبادرة، اذ دعم 233 عضوًا في مجلس النواب الأمريكي بشكل علني المبادرة المغربية في عام 2009 ، كما أيدت كذلك مجموعة من 54 عضوًا في مجلس الشيوخ الأمريكي في عام 2010 مبادرة الحكم الذاتي.
المصدر: i24news

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.