لماذا ظهر شيخ الأزهر في مسلسل “الاختيار 3″؟

دينبريس
عبر العالم
دينبريس5 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 10:54 صباحًا
لماذا ظهر شيخ الأزهر في مسلسل “الاختيار 3″؟

دينبريس
ظهر شيخ الأزهر الشريف، في الحلقة الأولى من مسلسل “الاختيار 3″، حيث تألق الممثل مفيد عاشور في تجسيد شخصيته بأداء رائع، ويجسد الممثل دور شيخ الأزهر خلال أحداث الجزء الثالث من مسلسل الاختيار 3.

ويتناول عددا من الأحداث الفارقة والهامة في تاريخ مصر، حيث يتعرض المسلسل لفترة تولي جماعة الإخوان المسلمين الحكم والإطاحة بها، استجابة لمطالب ثورة الثلاثين من يونيو حسب رواية العسكر حينئذ.

وظهر شيخ الأزهر في المسلسل خلال استعداده لاستقلال الطائرة قبيل إلقاء بيان 3 يونيو الذي فوضت فيه بعض الأحزاب السياسية والأزهر والكنيسة الفريق أول عبد الفتاح السيسي آنذاك لتعديل مسار مصر واستعادتها من خاطفيها حسب زعمهم.

ومسلسل الاختيار 3 ليس العمل الأول الذي يتم فيه تجسيد شخصية شيخ الأزهر في عمل فني يتناول الإخوان، فقد ظهر مرة سابقة في الحلقة الثانية من مسلسل “الجماعة” بجزئه الأول، حيث كان رئيسا لجامعة الأزهر وتصدى للحركة الطلابية للإخوان .

وحرص فريق عمل مسلسل “الاختيار 3” على تكرار التجربة وتجسيد دور شيخ الأزهر لما له من دور بارز خلال أحداث ثورة الثلاثين من يونيو، حيث طالب الجماعة والرئيس المعزول بالنزول على رغبة الشعب وعدم الاستمرار في السلطة، لتجنب الانقسامات والخلافات التي وضعت مصر في أزمة كبيرة، إلى جانب مشاركته في اجتماع تاريخي، والذي تم الاستقرار فيه على عدم استمرار الجماعة في الحكم وتعطيل العمل بالدستور الذي وضعته.

ويشارك في مسلسل “الاختيار 3” بنسخته الثالثة كريم عبد العزيز وأحمد عز وأحمد السقا، وعدد من الفنانين المصريين، حيث يتناول فترة حاسمة من تاريخ مصر، وهي التي مرت بها خلال عام 2013، إبان انطلاق ماتسمى بثورة 30 يونيو التي نجحت في إسقاط مخططات الإخوان بعد عام من الحكم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.