لقاء: نظام الشرط مظهر من مظاهر عناية المغاربة بالمساجد

عمر العمري
featuredمواعيد
عمر العمري1 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 1 فبراير 2020 - 8:53 صباحًا
لقاء: نظام الشرط مظهر من مظاهر عناية المغاربة بالمساجد

أعلن المجلس العلمي المحلي لتازة، بتنسيق مع مندوبية الشؤون الإسلامية، أنه سيتم تنظيم لقاء تواصلي لفائدة عموم المواطنين والقيمين الدينيين بالجماعات التالية: باشوية أكنول- بورد – أجدير – اجبارنة – اجزناية الجنوبية، في موضوع: نظام الشرط مظهر من مظاهر عناية المغاربة بالمساجد، وذلك يوم الثلاثاء 09 جمادى الآخرة 1441هـ/ الموافق لــ: 04 فبراير 2020م، بفضاء قاعة دار الشباب عبدالكريم الخطابي الكائنة بباشوية مدينة أكنول، ابتداء من الساعة: 09:30 صباحا.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الأنشطة التي برمجها المجلس العلمي لتازة تفعيلا لمضامين مذكرة الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى الرامية إلى الحفاظ على نظام الشرط باعتباره موروثا متجذرا في ثقافة مملكتنا المغربية الشريفة.

وسيكون برنامج اللقاء على الشكل التالي:
الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم؛
كلمة ترحيبية للمجلس العلمي المحلي؛
كلمة السيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية؛
الاستماع للمداخلة الأولى لرئيس المجلس العلمي المحلي بتازة في موضوع: “قيم التضامن والوحدة والمواطنة؛ نظام الشرط في المساجد”؛
قراءات قرآنية وجماعية وأمداح نبوية؛
الاستماع للمداخلة الثانية د، محمد بوشداق أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي وخطيب مسجد بدر بتازة، بعنوان الحفاظ على نظام الشرط وأثره في تمتين العلاقة مع بيوت الله”
مناقشة وإغناءات؛
الختم بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين بالنصر والتمكين..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.