لجنة تثمّن عفو الملك عن معتقلات إسلاميات

عمر العمري
2020-01-11T11:00:37+01:00
featuredالمغرب
عمر العمري11 يناير 2020آخر تحديث : السبت 11 يناير 2020 - 11:00 صباحًا
لجنة تثمّن عفو الملك عن معتقلات إسلاميات

ثمّنت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، في بيان صدر عنها امس السبت، مبادرة الملك محمد السادس بإصدار عفوه عن ثمانية نزيلات محكوم عليهن في قضايا إرهابية شاركن في الدورة الخامسة من برنامج “مصالحة”، وذلك بمناسبة تخليد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

واعتبرت أن “هذه الخطوة موفقة وجميع القرارات الرامية لحلحلة ملف المعتقلين الإسلاميين”، داعية إلى المزيد من الجرأة وذلك بإعادة النظر في ملفات المعتقلين الإسلاميين برمتهم وعلى رأسهم ملف القابعين بالسجون المغربية منذ سنة 2002”.

والمعتقلات المستفيدات من العفو الملكي هن: لمياء عزي من مدينة سيدي سليمان، شيماء الحسني من مدينة القنيطرة، فاطمة الجباري من منطقة سيدي الطيبي بالقنيطرة، مريم مكي من منطقة سيدي الطيبي بالقنيطرة، سكينة العباوي من مدينة طانطان، حنان الزعيمي من مدينة طانطان، ومريم وزينب مقبول (أختان) من مدينة عين تاوجطات.

وكان الملك محمد السادس قد أصدر، أمس السبت، عفوا على مجموعة من الأشخاص، منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة وعددهم 265 شخصا.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.