قطاع غزة.. افتتاح مستشفى القدس التخصصي بعد إعادة بنائه وتجهيزه بتمويل مغربي

دينبريس
2021-08-17T11:51:06+01:00
تقارير
دينبريس17 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 17 أغسطس 2021 - 11:51 صباحًا
قطاع غزة.. افتتاح مستشفى القدس التخصصي بعد إعادة بنائه وتجهيزه بتمويل مغربي

تم أمس الاثنين افتتاح مستشفى القدس التخصصي بقطاع غزة ، وذلك بعد إعادة اعماره وبنائه وتجهيزه بتمويل من المملكة المغربية.

وجرى حفل افتتاح المستشفى، الذي دمر خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سنة 2008 ، بحضور رئيس مكتب تمثيل المملكة المغربية برام الله، محمد الحمزاوي ، وعدد من المسؤولين والشخصيات الفلسطينية.

وذكر الحمزاوي، في كلمة بالمناسبة، بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس وبعد انتهاء العدوان الإسرائيلي الآثم على قطاع غزة أواخر عام 2008 كان قد ترأس في مدينة فاس مراسم توقيع إعادة بناء الجناح المدمر لمستشفى القدس وكذلك إعادة بناء كلية الزراعة التابعة لجامعة الأزهر في غزة، تعبيرا عن التضامن الكامل غير المشروط مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأشار الدبلوماسي المغربي إلى أن جلالة الملك أصدر كذلك مطلع 2009 عدة قرارات لتقديم مساعدات عاجلة دعما للشعب الفلسطيني واستقبال عدد من جرحى العدوان الإسرائيلي على غزة في عدة مستشفيات مغربية ، وأصدر تعليمات للحكومة المغربية من أجل فتح حساب خاص تحت اسم حساب مساعدة فلسطين لتمكين المواطنين المغاربة من تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكد السيد الحمزاوي أن هذه المبادرة تنضاف إلى سلسلة مبادرات أخرى ، والتي كان آخرها تقديم شحنة من الأدوية والمساعدات الطبية خلال شهر ماي المنصرم.
المصدر: ومع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.