في أي إطار يأتي هذا الاجتماع بين “العدالة” و”الإصلاح”؟

دينبريس
2020-06-16T13:25:18+01:00
featuredمؤتمرات وندوات
دينبريس6 يناير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 1:25 مساءً
في أي إطار يأتي هذا الاجتماع بين “العدالة” و”الإصلاح”؟

اجتمعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية والمكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، أمس الأحد، من أجل دراسة موضوع الشراكة بينهما في الإصلاح، على ضوء المتغيرات الوطنية والدولية.

وحسب موقع الإصلاح، فقد قدمت، خلال اللقاء ، ثلاث أرضيات، همت أولاها المنطلقات الفكرية والأسس المنهجية لنموذج الشراكة من أجل الإصلاح بين الحزب والحركة القائمة على الفصل التنظيمي بين الهيئتين والتمايز في مجالات العمل والاستقلالية في القرار مع التعاون في مجالات العمل المشتركة.

وهمت الأرضيتان الأخريان قراءة كل من الحزب والحركة للظرفية الوطنية والدولية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا من زاوية اهتمامات كل واحدة من الهيئتين.

وحسب المصدر نفسه، فإن هذا اللقاء يأتي تعزيزا للقاءات التواصلية بين قيادتي الحزب والحركة في إطار التشاور المستمر وتدارس سبل التعاون للقيام بمهام الإصلاح والترافع من أجل المصالح الوطنية العليا للوطن والمواطنات والمواطنين.

يشار إلى أن حزب العدالة والتنمية المغربي يعتبر الجناح السياسي لحركة التوحيد والإصلاح، وقد خلقت العلاقة بينهما جدلا واسعا منذ تأسيس الحزب سنة 1997، ومنذ هذا التاريخ لا ينقطع التنسيق الاستراتيجي بينهما، في إطار تقسيم محكم للأدوار.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.