شكيب بنموسى يتفقد سير تنزيل البرنامج الوطني للدعم التربوي بعدد من المؤسسات التعليمية

دينبريس
تقارير
دينبريس15 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 15 مايو 2022 - 9:07 صباحًا
شكيب بنموسى يتفقد سير تنزيل البرنامج الوطني للدعم التربوي بعدد من المؤسسات التعليمية

دينبريس
قام شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالامس، بزيارة إلى عدد من المؤسسات التعليمية ، وذلك لتفقد سير تنزيل البرنامج الوطني للدعم التربوي، الذي تم إعطاء انطلاقته خلال شهر مارس الماضي.

يأتي هذا البرنامج في إطار التدابير المتخذة من طرف الوزارة لتعزيز نجاعة وفعالية برامج حصص الدعم التربوي خلال الفترة المتبقية من الموسم الدراسي وتنويع أساليب الدعم البيداغوجي الموازي للتربية المدرسية لجميع التلميذات والتلاميذ.

تستهدف حصص الدعم التربوي التلميذات والتلاميذ في جميع الأسلاك التعليمية، ممن لا يتحكمون في المستلزمات والكفايات الدراسية، خاصة في المواد الأساسية، وذلك بناء على نتائج التقويمات التشخيصية ونتائج المراقبة المستمرة الخاصة بالأسدس الأول.

تسعى الوزارة من خلال هذا البرنامج إلى تمكين هذه الفئة من المتعلمات والمتعلمين، خصوصا بالوسط القروي، من اكتساب التعلمات اللازمة لضمان مواصلة مسارهم الدراسي وتجاوز صعوبات التعلم التي تواجههم، بالإضافة إلى مساعدتهم في التحضير الجيد للامتحانات الإشهادية، فضلا عن تحقيق تكافؤ الفرص بين كافة التلميذات والتلاميذ وتقليص الفوارق التعلمية بينهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.