رئيس المجلس البابوي بالفاتيكان: الأديان ليست جزءًا من الصراعات ‏العالمية

دينبريس
تقارير
دينبريس11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 7:59 مساءً
رئيس المجلس البابوي بالفاتيكان: الأديان ليست جزءًا من الصراعات ‏العالمية

دينبريس
قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إنه خلال حوار صحفي حول قضية التعايش السلمي بين الأديان السماوية، قال رئيس المجلس البابوي لحوار الأديان بالفاتيكان، ميجيل أنخيل أيوسو، إن هذا التعايش موجود بالفعل، بل ونعيشه الآن في حياتنا اليومية، لافتًا إلى معايشته العديد من تجارب الصداقة والتعاون المشترك بين الأديان، رغم وجود نظرة سلبية تجاه الآخرين، والتي يجب معالجتها على وجه السرعة.

وأضاف أيوسو أن هناك تصورا خاطئا عن الدين الإسلامي، وذلك حينما يتم ربطه بالعنف والإرهاب، مؤكدًا أن الدين ليس جزءًا من الصراعات والنزاعات العالمية المعاصرة، بل هو جزء من الحل بتعاليمه السمحة وقيمه النبيلة.

وأوضح رئيس المجلس البابوي أن التنظيمات المتطرفة تتلاعب بالقيم الدينية وتعمل على تشويهها بل واستخدامها كأداة لممارسة التمييز والاضطهاد والتهديد ضد الآخرين، مشيرًا إلى أن العديد من علماء الإسلام أدركوا أن حل المشكلات العالمية المعاصرة تكمن في الحوار بين الأديان، وتجلى ذلك عندما وقعتا أكبر مؤسستين دينيتين “الأزهر الشريف والفاتيكان” على وثيقة الأخوة الإنسانية عام 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.