حصول مديرية المساجد على شهادة ISO الخاصة بنظام الجودة

عمر العمري
featuredالمغرب
عمر العمري28 يناير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 28 يناير 2020 - 11:15 مساءً
حصول مديرية المساجد على شهادة ISO الخاصة بنظام الجودة

قال احمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم، بمناسبة حصول مديرية المساجد على شهادة ISO 9001-2015 الخاصة بنظام الجودة، إن الوزارة شرعت في وضع نظام لإدارة الجودة بمديرية المساجد، كمرحلة أولى، على أن يتم تقييمه وتعميمه تدريجيا على باقي المديريات التابعة للوزارة، ثم على مندوبيات الشؤون الإسلامية ونظارات الأوقاف.

ونوه الوزير بأطر وموظفي مديرية المساجد على حصولهم على هذه الشهادة والاعتراف الدولي بنظام إدارتهم للجودة، مضيفا أنه اعتراف يشرف جميع العاملين.

وأكد التوفيق أن الوزارة شرعت، في إطار التوجيهات الملكية السامية، على تنفيذ مجموعة من الإصلاحات همت على الخصوص، تبسيط المساطرالإدارية؛ والاعتماد على التكنولوجيا المتطورة في تدبير قطاعي الأوقاف والشؤون الإسلامية؛ واعتماد مبادئ وقواعد الحكامة الجيدة في تدبير الشأن الديني.

وقدم من جهته، عبد العزيز الدرويش، مدير المساجد، عرضا حول ” الجودة في الإدارة العمومية”، مشيرا إلى أن المديرية تشتمل على 5 أقسام و19 مصلحة، وأنها تشرف على تسيير أكثر من 50 ألف مسجد والعديد من مرافقها الدينية والتعليمية والاجتماعية والوظيفية، وقد بلغت ميزانية التسيير والاستثمار التي خصصتها الوزارة للمساجد مليار ومائتين وعشرة ملايين درهما برسم سنة 2020.

كما تتوفر المديرية على 98 موظفا منهم 45 مهندسا معماريا ومهندسا في اختصاصات مختلفة و23 إطارا إداريا وماليا و30 تقنيا.

يشار إلى أن معيار ISO 9001-2015 لنظام إدارة الجودة ينفذ في جميع أنحاء العالم، وهو عبارة عن منظومة يتم وضعها وبناء أجزائها لتعمل على تطوير بنية نظام إدارة الجودة في القطاعين الخاص والعام.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.