حزب إسباني يهاجم الأئمة المغاربة في المساجد الأسبانية

دينبريس
تقارير
دينبريس7 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 - 9:15 صباحًا
حزب إسباني يهاجم الأئمة المغاربة في المساجد الأسبانية

دينبريس
يسعى حزب “فوكس” المسيحي المتطرف لمنع الأئمة الذين قال إنهم “في خدمة المغرب” من ممارسة نشاطهم الديني في مساجد سبتة التي تحتلها أسبانيا.

ونقلت صحيفة “إلفارو ذي سوتا” أن كتلة “بوكس” البرلمانية ستقدم مقترحا للجمعية العامة لمنع الأئمة المغاربة المقربين من الرباط من الإمامة في مساجد المدينة.

وكان زعيم الحزب، سانتياغو أباسكال، اتهم في زيارة أخيرة لسبتة “سياسيين ومواطنيين في المدينة” بالعمل على خدمة مصالح المغرب.

وتنقل الصحيفة أن الحزب يزعم أن ما يضفي الطابع المغربي على المدينة هو أن جميع الأئمة بمساجد سبتة يتم “توجيههم وتوظيفهم” من قبل وزارة الشؤون الدينية المغربية.

وقالت الصحيفة إن مقترح “فوكس” لا يكشف جديدا، مشيرة إلى أن المغرب أقر دائما أنه يدفع بالأئمة إلى نشر الإسلام، بحسب “إلفارو ذي سوتا”.

و”بوكس”، الذي تحول إلى خامس قوة سياسية في البلاد في الانتخابات الأخيرة، هو حزب معاد للهجرة وللمساواة بين الجنسين، ويضم في صفوفه جنرالات متقاعدين يدافعون عن عهد فرانكو، بحسب تقرير لوكالة فرنس برس.
المصدر : مجلة البيان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.