جمعية تطالب النيابة العامة بإجراء تحقيق حول أحمد الريسوني

دينبريس
2019-11-08T20:39:42+01:00
المغرب
دينبريس27 أكتوبر 2019آخر تحديث : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 8:39 مساءً
جمعية تطالب النيابة العامة بإجراء تحقيق حول أحمد الريسوني

بعثت يومه الأحد 27 نونبر 2019 الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف و الارهاب رسالة مفتوحة إلى رئيس النيابة العامة من اجل إجراء بحث في التحريض على العنف والإرهاب والتطرف والقتل الذي شنه كل من احمد الريسوني رئيس اتحاد علماء المسلمين ونبيل الشيخي رئيس الفريق البرلماني لحزب العدالة والتنمية في مجلس المستشارين وعبد الحميد العقرة ضد نساء فاعلات ومناضلات في الحركة الحقوقية والنسائية و النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار وإهانة هيئة منظمة أي المحكمة التي أصدرت القرار الجنائي الاستئنافي في ملف ضحايا بوعشرين .

وقالت الجبهة إنها قلقة جدّا من الحملة الإرهابية المدانة لبعض المحسوبين على تيارات الإسلام السياسي المغربي من خلال وسائط التواصل الاجتماعي و بعض المواقع الالكترونية.

وأضافت ان هؤلاء الذين يسمون أنفسهم “علماء” يقومون باحتكار الحديث باسم الدين وكأنه مقاولة خاصة واصل تجاري لهم لدغدغة مشاعر الناس وتربيتهم على التطرف.

وطالبت الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف و الارهاب النيابة العامة بإجراء بحث في كل أشكال التحريض على العنف والإرهاب والتطرف والقتل وترويج خطابات الكراهية والتكفير ايا كان الشخص او الجهة الصادرة عنها، وجعل هذه المواجهة سياسة جنائية صارمة على عموم التكفيريين صغارا وكبارا.

وكان أحمد الريسوني وصف نساء مغربيات بـ”الخاسرات” في إحدى مقالاته المنشورة أخيرا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.