توقيع اتفاقيات لرعاية 10 مدارس في المدينة المقدسة

دينبريس
تقارير
دينبريس11 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 11 سبتمبر 2022 - 6:59 مساءً
توقيع اتفاقيات لرعاية 10 مدارس في المدينة المقدسة

وقعت وكالة بيت مال القدس الشريف ، اليوم الأحد في القدس ، اتفاقيات لرعاية عشر مدارس في إطار مشروع النوادي البيئية التابع للوكالة.

وجرى توقيع هذه الاتفاقيات ، التي تبلغ قيمتها 400 ألف دولار ويجري البدء في تنفيذها اعتبارا من السنة المالية 2023 ، بحضور محمد سالم الشرقاوي ، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس والسيد سمير جبريل مدير التربية والتعليم في المدينة المقدسة.

وتهم الاتفاقيات التدخل في بعض أعمال الصيانة ، وتهيئة الساحات والتشجير وتحسين جودة المرافق وتطوير فضاءات الراحة والملاعب والفضاءات الترفيهية ، والمختبرات.

وسيتم تنفيذ الاتفاقيات على مرحلتين ، تهم الأولى خمس مدارس وهي الحسن الثاني ، وصلاح الدين ، والمسيرة ، وعمر بن الخطاب ، والنهضة الإسلامية .

وتشمل المرحلة الثانية خمس مدراس أخرى ، وهي الفتاة الشاملة ، وضياء القدس ، والشابات المسلمات ، والجيل الجديد ، وشرفات

الأساسية.

وبنفس المناسبة، تمت زيارة مدرسة ” الحسن الثاني ” ، حيث تم تثبيت اللوحة التذكارية المخلدة لإطلاق اسم جلالة الملك الحسن الثاني ، بمبادرة من مديرية التربية والتعليم في القدس ، تكريما لذكرى الملك الراحل ، وعربون تقدير للأيادي البيضاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس لجنة القدس ، ورعاية جلالته لمشاريع وبرامج وكالة بيت مال القدس الشريف.

وتتربع مدرسة الحسن الثاني في قلب حي واد الجوز ، المحاذي للبلدة القديمة على مقربة من المسجد الأقصى المبارك ، ويؤمها 200 من التلاميذ والتلميذات ، منتظمين في المستويات الدراسية من المستوى الخامس إلى المستوى التاسع موزعين على 12 فصلا دراسيا تم بناؤها بالكامل من قبل الوكالة ، بالإضافة إلى قسم للحاسوب وآخر لمختبر العلوم.
ومع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.