تكريم شيخ الزاوية الكركرية بالمغرب كسفير للتسامح والسلام

دينبريس
المغرب
دينبريس23 يوليو 2020آخر تحديث : الخميس 23 يوليو 2020 - 12:17 صباحًا
تكريم شيخ الزاوية الكركرية بالمغرب كسفير للتسامح والسلام

تقدمت منظمة التسامح والسلام بجمهورية مصر العربية والتي يرأسها الشريف حمدي قنديل بتكريم شيخ الزاوية الكركرية محمد فوزي الكركري كسفير للتسامح والسلام.

وتأتي هذه المبادرة اعترافا بالجهود التي يبذلها الشيخ في نشر قيم التسامح والسلام في المجتمع المصري والعربي، وأيضا تقديرا للدور الذي لعبته الزاوية الكركرية المغربية في نشر قيم ومبادئ السلم والمحبة والتآزر والتنمية الاجتماعية على الصعيدين الدولي والوطني.

وسبق أن قامت الزاوية الكركرية بحملة تبرع بالدم تحت شعار ”من القلب للقلب”، ثم مبادرة توزيع المؤن الغذائية ونحرالعجول وتوزيع لحومها على أهالي منطقة العروي شمال المغرب.

كما ساهمت في صندوق جائحة كورونا، وعملت على إعانة ومؤازرة الكنيسة المسيحية بوجدة التي آوت العديد من المهاجرين الأفارقة، مسلمين ومسيحيين.

وشملت مبادرات الزاوية الكركرية بعض الدول الإفريقية مثل حفر آبار المياه بجمهورية الكامرون والطوغو، وإطلاق مشروع إفريقيا الخضراء بزرع 1000 شجرة فاكهة، ثم توزيع المؤن الغذائية بالسينغال وساحل العاج.

وبادرت الزاوية على مستوى القارة الآسيوية بتوزيع المؤن الغذائية وفتح مجال خلق فرص الاكتفاء الذاتي والمالي في الفيلبين والنبال والهند وبورما، وقامت بتعهد الأهالي بموائد الطعام لتحيي معالم التعاون والتآخي الاجتماعي، إضافة إلى مساهماتها بالتبرع الغذائي بأمريكا الجنوبية وتحديدا بجمهورية البرازيل والبيرو وكوبا.
عن موقع شيخ الطريقة بالفيسبوك

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.