تقرير إسباني يسلط الضوء على تزايد الكراهية والإسلاموفوبيا خلال عام 2021

دينبريس
تقارير
دينبريس19 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 19 أبريل 2022 - 10:01 صباحًا
تقرير إسباني يسلط الضوء على تزايد الكراهية والإسلاموفوبيا خلال عام 2021

دينبريس
أوضح مرصد الأزهر، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أن صحيفة ‏”لا بانجواريا” الإسبانية، قد سلطت الضوء على التقرير الذي أعدته حركة “مناهضة التعصب” في إسبانيا” والذي سجل 850 جريمة كراهية في إسبانيا خلال عام 2021، وسط تقديرات بأن يكون العدد الفعلي حوالي 6000 واقعة، مرجعين ذلك إلى عدم الإبلاغ سوى عن 25٪ من إجمالي عدد الحالات.

وفيما يخص خطاب الكراهية عبر الإنترنت، أكد التقرير تزايده بشكل ملحوظ خاصة على شبكات التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى وجود أكثر من 1000 موقع على الإنترنت معني بنشر كراهية الأجانب والتعصب متمثلًا في مواقع ومدونات وقنوات ومنتديات، وأن أكثر من 100 شخص لقوا مصرعهم منذ عام 1991 كضحايا لجرائم الكراهية.

وأوروبيًا، ألمح التقرير إلى أن دول الاتحاد الأوروبي الأخرى شهدت تحسنًا في هذا الملف مقارنة بإسبانيا، محذرًا من تأخر إسبانيا في معالجة هذه المشكلة ومواجهة تداعياتها، الأمر الذي يستلزم تطبيق خطة عمل الاتحاد الأوروبي لمكافحة العنصرية (2020-2025)، بدلا من الاستراتيجية القديمة لمكافحة العنصرية وكراهية الأجانب والتعصب (لعام 2011)، والتي عفا عليها الزمن وغالبا ما يساء تطبيقها.

ودعا التقرير إلى ضرورة اتخاذ المؤسسات خطوات استباقية لمكافحة الكراهية مع تطبيق الوقاية والرعاية للضحايا على النحو الذي تحدده المؤسسات الأوروبية والمجتمع الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.