تدابير جديدة لمواجهة مرض “كورونا” في المساجد والبنايات الدينية

عمر العمري
featuredالمغرب
عمر العمري14 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 9:44 صباحًا
تدابير جديدة لمواجهة مرض “كورونا” في المساجد والبنايات الدينية

أعلنت الأوقاف والشؤون الإسلامية، في رسالة موقعة من قبل وزيرها أحمد التوفيق، عن اتخاذ تدابير جديدة، وإحداث لجنة مركزية ولجان جهوية إقليمية لليقظة وللحد من العدوى وانتشار “وباء كورونا”.

وقال التوفيق في رسالته إنه تقرر تدعيم المراقبة بجميع البنايات الدينية والتعليمية والإدارية، التي يشرف على تدبيرها وتسييرها مندوبو الشؤون الإسلامية ونظار الأوقاف.

وأصدر التعليمات إلى هؤلاء من أجل اتخاذ الاحتياطات اللازمة، والحرص على النظافة، وعدم الملامسة والاحتكاك، والاقتصار في التحية على السلام، وتجنب المصافحة، وإغلاق أماكن الوضوء، وسحب السبح وأحجار التيمم..

وطالب التوفيق بالتقليص من مدة الخطبة والدروس بالمساجد، مع إغلاق المساجد فور الانتهاء من الصلاة، مؤكدا على أهمية “التعبئة الخاصة للوقاية من انتشار الفيروس بالمباني سالفة الذكر عبر اتخاذ التدابير اللازمة”.

وأيضا بتعقيم الأماكن التي تستقبل المواطنين مع إغلاق المراحيض أو الاستغناء عن أدوات الوضوء من أواني الوضوء ومماثلاتها، إضافة إلى سحب أدوات وكؤوس الشراب من المساجد، مطالبا بسحب الألبسة الموضوعة بجناح النساء..
دين بريس

rissala  - دين بريس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.