بوزنيقة: الحوار الليبي يستأنف جلساته من جديد

دينبريس
تقارير
دينبريس3 أكتوبر 2020آخر تحديث : السبت 3 أكتوبر 2020 - 9:13 صباحًا
بوزنيقة: الحوار الليبي يستأنف جلساته من جديد

تم استئناف، أمس الجمعة ببوزنيقة، جلسات الحوار الليبي في جولة ثانية بين وفدين عن المجلس الأعلى للدولة في ليبيا ومجلس النواب.

ويترأس وفد المجلس الأعلى للدولة في ليبيا “فوزي العقاب”، فيما يترأس وفد مجلس النواب “يوسف العقوري”.

وفي الجولة الأولى التي احتضنتها أيضا مدينة بوزنيقة شتنبر الماضي، أُعلن في ختام الحوار الليبي، عن التوصل إلى اتفاق شامل حول المعايير والآليات الشفافة والموضوعية لتولي المناصب السيادية بهدف توحيدها.

وجاء في البيان الختامي المشترك، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، أن أطراف الحوار اتفقت على استئناف هذه اللقاءات من أجل استكمال الإجراءات اللازمة التي تضمن تنفيذ وتفعيل هذا الاتفاق.

ودعا الطرفان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لدعم جهود المملكة المغربية الرامية إلى توفير الظروف الملائمة، وخلق المناخ المناسب للوصول إلى تسوية سياسية شاملة في ليبيا، مجددين شكرهما وعرفانهما للمغرب ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس على الدعم والمساندة لتجاوز الأزمة الليبية وتحقيق آمال الشعب الليبي وتطلعاته لبناء دولة مدنية ديمقراطية ينعم فيها بالسلام والأمن والاستقرار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.