برلمانيان من البيجيدي يسائلان وزير الأوقاف حول إجراءات فتح المساجد بالمغرب

مصادر تفيد أن الوزارة شرعت في تنزيل مبادرة جديدة لإعادة فتح المساجد من جديد

دينبريس
2020-10-11T16:27:29+01:00
المغرب
دينبريس11 أكتوبر 2020آخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2020 - 4:27 مساءً
برلمانيان من البيجيدي يسائلان وزير الأوقاف حول إجراءات فتح المساجد بالمغرب

وجه كل من “أبو زيد المقرئ الإدريسي” و”شيد القبيل”، برلمانيان عن حزب العدالة والتنمية، سؤالا كتابيا إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية “أحمد التوفيق” بخصوص إعادة فتح باقي المساجد المغلقة بسبب انتشار فيروس”كورونا”.

وساءل البرلمانيان الوزير الأوقاف “عن الإجراءات التي سيتخدها لفتح مساجد المملكة أمام المصلين اسوة بباقي الأماكن العامة”.

وجاء في السؤال الكتابي أن “الحكومة المغربية اتخدت مجموعة من الإجراءات همت مختلف المنشآت والمرافق الاقتصادية والاجتماعية والأماكن العامة مثل الأسواق والمقاهي باستثناء المساجد، حيث تم فتحها جزئيا مما يحرم شريحة هامة من أداء الصلاة في المسجد”، مضيفا أن هذا الأخير يبقى “المكان الأكثر أمانا من حيث إمكانية العدوى بفيروس كورونا”.

ويقول البرلمانيان إنهما تلقّيا ملتمسات عديدة من المواطنين لإعادة النظر في الإجراء الحكومي القاضي بإغلاق المساجد، وهي مطالب تعبر جميعها عن “حالة من القلق والإستفهام تؤرق المصلين اتجاه هذا الموقف المتشدد من أماكن العبادة”.

وفي السياق، أخبرت بعض المصادر أن وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية شرعت في تنزيل مبادرة جديدة لإعادة فتح دفعة ثانية من مساجد المملكة.

ووضعت الوزارة برنامجا وطنيا بالأسماء المقترحة لبعض المساجد المراد فتحها خلال الأيام القليلة المقبلة بالتنسيق مع السلطات الصحية والمحلية.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.