انضمام كينيا إلى التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب

دينبريس
عبر العالم
دينبريس2 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2022 - 6:38 صباحًا
انضمام كينيا إلى التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب

أعلن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، أمس الخميس، انضمام كينيا كدولة عضو في التحالف، لتكون الـ42 المنضمة إليه منذ إنشائه.

وأعلن أمين عام التحالف الإسلامي المكلف اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، أن انضمام كينيا يعد خطوة إيجابية من قِبل القيادة الكينية واستشعاراً منها بوجوب المشاركة الدولية في كل ما من شأنه محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف العنيف.

وأكد اللواء المغيدي أن الجمهورية الكينية بما تتمتع به من أطياف دينية وثقافية مختلفة وموقع جغرافي مهم شرقي القارة الأفريقية، سيكون له الأثر الإيجابي الكبير بوجودها كعضو بالتحالف الإسلامي، حيث تُعدّ عضواً فعّالًا في كثير من المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بمحاربة الإرهاب.

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، أعلن إطلاق التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في ديسمبر/كانون الأول 2015 بمشاركة 41 دولة، آنذاك، تُشكّل جبهة إسلامية موحدة في الحرب ضد الإرهاب والتطرف.

وتعمل دول التحالف الإسلامي العسكري معًا لتنسيق وتوحيد ودعم الجهود الفكرية والإعلامية وجهود محاربة تمويل الإرهاب والعسكرية، بدرجة عالية من الكفاءة والفاعلية وبالشراكة مع الدول الصديقة والمنظمات الدولية لمحاربة الإرهاب.
وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.