المهندسة نادية العمالي.. إبداعٌ في مجال الهندسات وفعّالية في ميدان الورشات

شاركت في تدبير مشاريع عديدة على المستوى الوطني والدولي

دينبريس
2021-03-08T11:11:42+01:00
إبداعات
دينبريس8 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 8 مارس 2021 - 11:11 صباحًا
المهندسة نادية العمالي.. إبداعٌ في مجال الهندسات وفعّالية في ميدان الورشات

يحتفل العالم بيوم المرأة في 8 مارس من كل عام منذ أكثر من قرن. ويشكل هذا اليوم مناسبة لاستحضار الكفاح الذي قادته المرأة من أجل تعزيز حقوقها ولدعم نضالها المستمر من أجل تحقيق قيم المساواة والعدالة الاجتماعية.

والمرأة المغربية بدورها خاضت نضالات كثيرة لإثبات كفاءتها وأهليتها في أن تكون، إلى جانب الرجل، مكافحة في كل الميادين العلمية والفكرية والثقافية والإدارية والمهنية، فأبانت عن مواهب كثيرة، مكنتها من أن تكون فاعلة في مجالات التنمية والبناء والتعمير ببلادنا.

وتعتبر المهندسة “نادية العمالي” مثالا للمرأة المغربية المواظبة، التي حققت نجاحا متميزا في مسارها الدراسي والعلمي، وبعد أن تفوقت في مجال تخصصها وتخرّجها كمهندسة، اختارت أن تقتحم، ميدانيا، عالم ورشات البناء والتشييد والإعمار، وهو أساس كل تنمية ببلادنا.

nadia2 - دين بريس

إن الهندسة مجال الإبداع والابتكار، وهي من العلوم التي تتطور باستمرار، وهي مرتبطة بمجالات عديدة اقتصادية واجتماعية وصناعية وثقافية، ونجحت المهندسة “نادية العمالي”، رئيسة مشروع في شركة البناء “مصدق” (Moussadak)، في أن تُلمّ بهذا العالم من كل جوانبه العلمية والميدانية، فشاركت في تدبير عدة مشاريع على المستوى الوطني والدولي.

وهناك مشاريع هائلة شاركت فيها “نادية”، وستبقى شاهدة على إبداعات هذه المهندسة، أهمها المشروع الكبير “الرباط سانتر”، وتجديد بناية بنك المغرب، وبناء الإدارة العامة للأمن الوطني، ومازال في جعبتها الكثير، وتمتلك من الذكاء والعلم ما يؤهلها لأن تساهم ـ إلى جانب رجال ونساء بلادنا ـ في تنمية البلاد، عمرانيا واقتصاديا واجتماعيا، وأن تكون مثالا للمرأة الناجحة في المغرب..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.