المدير العام للإيسيسكو: المغرب يعتبر من الدول المؤسسة والداعمة للمنظمة

دينبريس
المغرب
دينبريس23 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 12:07 مساءً
المدير العام للإيسيسكو: المغرب يعتبر من الدول المؤسسة والداعمة للمنظمة

قال المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، سالم بن محمد المالك، إن المغرب يعتبر شريكا أساسيا للمنظمة، مشيرا إلى عدد من المشاريع التي تقوم بها الإيسيسكو في المملكة المغربية في مجال التربية والتعليم والثقافة وحفظ التراث.

وأبرز سالم بن محمد المالك، خلال مباحثات أجراها أمس الثلاثاء مع رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، أن المغرب يعتبر من الدول المؤسسة والداعمة للمنظمة، مسجلا أن (الإيسيسكو) وعدد من المنظمات الدولية تعتبر “الرؤية الإصلاحية لجلالة الملك محمد السادس وتوجيهاته السامية مرجعا لبلورة خطط وبرامج عملها “.

وحسب بلاغ لمجلس النواب فقد استعرض سالم بن محمد المالك، بالمناسبة، التوجهات الاستراتيجية لعمل المنظمة للسنوات المقبلة، وأهم المشاريع المزمع تنفيذها، مبرزا الرؤية الجديدة للمنظمة المرتكزة على مبدأ الشفافية والحكامة الجيدة..

يشار إلى أن “الإيسيسكو”، التي يوجد مقرها بالرباط، تعد منظمة دولية متخصصة في ميادين التربية والعلوم والثقافة، تفرعت عن منظمة التعاون الإسلامي.
دين بريس ـ ومع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.