المجلس العلمي يحتفي بالمسنين في سجن عين البرجة

دينبريس
2019-11-05T23:27:32+01:00
المغرب
دينبريس2 نوفمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 11:27 مساءً
المجلس العلمي يحتفي بالمسنين في سجن عين البرجة

شارك رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة مقاطعات الفداء درب السلطان، محمد موشان، في الاحتفال الذي نظمته المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يوم الجمعة فاتح نونبر 2019، بالسجن المحلي عين البرجة بالدار البيضاء، على شرف الأشخاص المسنين وذلك في إطار الحملة الوطنية التحسيسية الخامسة الخاصة بالعناية بهذه الفئة العمرية.
وقال الدكتور موشان إن الدين الإسلامي أولى اهتماما خاصا لهذه الفئة التي أسدت وأعطت الكثير، مشيرا إلى أن تنظيم هذا الحفل يعد وقفة بر ووفاء واعتراف بهذه الفئة.
وأوضح أن هذه التظاهرة تندرج في إطار المبادرات والأنشطة المشتركة بين المجلس والمديرية وذلك من أجل إيلاء مزيد من العناية بهذه الفئة العمرية.
من جهته أوضح مدير السجن المحلي عين البرجة، عبد النبي بنبويش، في تصريح صحفي، أن تنظيم هذه التظاهرة يأتي على غرار ما تقوم به باقي المؤسسات السجنية التابعة للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، احتفاء بهذه الشريحة من المجتمع، التي تعاني الهشاشة والتي هي في أمس الحاجة إلى العانية والرعاية الطبية اللازمة والمواكبة النفسية، وتوفير ظروف خاصة لإيواء هذا النوع من النزلاء.
ويأتي الاحتفال في إطار تخليد اليوم العالمي للمسن، ومواكبة من المندوبية لهذه الحملة والاهتمام بالأشخاص المسنين خاصة الذين يعانون من الهشاشة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.