الكنيسة تستنكر مقتل” القمص أرسانيوس وديد”

دينبريس
تقارير
دينبريس8 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 8 أبريل 2022 - 11:32 صباحًا
الكنيسة تستنكر مقتل” القمص أرسانيوس وديد”

دينبريس
كشف القس بيشوي نظير، كاهن كنيسة العذراء وماربولس بكرموز في الإسكندرية، تفاصيل مقتل القمص أرسانيوس وديد طعنا.

وقال القس المصري، في مداخلة هاتفية لإحدى الفضائيات: “كان في واحد غلبان جاي فبيطلع له مساعدة، فواحد جه من ورا ظهره وقطع رقبته”.

وأضاف أن الأمن ضبط الشخصين، من طلب مساعدة من القمص والمتهم، وكشف أنه سبق وتلقى أرسانيوس وديد تهديدات لغلق الكنيسة التي يخدم بها.

وأكد القس بيشوي أن شعب الكنيسة في حالة صدمة وحزن لرحيل راعيهم، الذي خدمهم أكثر من 20 عاما.

وقتل القمُص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس الكائنة بمنطقة محرم بك في الإسكندرية، مساء الخميس، طعنا بسلاح أبيض أمام بوابة شاطئ أبوهيف على طريق كورنيش المحافظة.

و تقدم شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، ولعموم الإخوة المسيحيين، في حادث مقتل القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالأسكندرية.

أكد شيخ الأزهر أن قتل النفس كبيرة من الكبائر التي تستوجب غضب الله وعذابه فى الآخرة، وقد جعل الله قتلَ نفسٍ واحدة كقتل الناس جميعًا؛ فقال تعالى {من قتل نفسًا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعًا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا}.

كما تمنى شيخ الأزهر أن يتنبَّه الجميع إلى أن هذا الحادث وأمثاله هو طريق مُعبَّد لإشعال الحروب الدينية بين أبناء الوطن الواحد، وبخاصة بعد أن نجَّا الله مصر من هذه الحروب بفضله تعالى وبيقظة شعبها وقادتها، ويُطالب الجميع بأن يتيقَّظوا لمثل هذا المخطط، وأن يعملوا على إجهاضه أولًا بأول.

القمص أرسانيوس وديد من مواليد 1966 وسيم كاهنًا بيد المتنيح البابا شنودة الثالث في 16 يونيو 1995، ونال درجة القمصية في 16 أكتوبر 2021 بيد البابا تواضروس الثاني.

وأصدرت وزارة الداخلية المصرية أول بيان رسمي حول مقتل كاهن كنيسة العدرا بمحرم بك في الإسكندرية، والذي لقي مصرعه أثناء سيره بمنطقة الكورنيش، حيث طعنه “مسن” بسكين ولفظ أنفاسه الأخيرة، وتم ضبط المتهم، وتولت النيابة التحقيق.

وقالت الداخلية في بيان: “ضبط مسن قام بالاعتداء على رجل دين مسيحي أثناء سيره بكورنيش الإسكندرية”.

وأضافت: “تمكنت الخدمات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط مسن عمره 60 عامًا، قام بالاعتداء على رجل دين مسيحى أثناء سيره بالكورنيش بمنطقة سيدى بشر بالإسكندرية باستخدام (سكين) كان بحوزته وتم نقل المصاب لأحد المستشفيات لتلقى العلاج، إلا أنه توفى حال إسعافه؛ تم اتخاذ الإجراءات القانونية”.
وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.