العلماء يرفعون برقية ولاء وإخلاص إلى أمير المؤمنين

توصل الديوان الملكي ببرقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، اليزيد الراضي، وذلك بمناسبة اختتام أشغال الدورة العادية السابعة والثلاثين للمجلس.
ورفع الراضي، أصالة عن نفسه ونيابة عن العلماء المشاركين في هذه الدورة، أسمى عبارات الولاء والإخلاص إلى جلالة الملك، معبرا عن الشكر لجلالته على ما يوفره من شروط للاشتغال في مجال تبليغ الدين وتقريبه من المواطنين، وفق منهج يروم ترسيخ التدين الصحيح، وحماية الثوابت الدينية والوطنية للمملكة في ظل إمارة المؤمنين.
وأبرز الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، في البرقية، عناية جلالة الملك بثوابت الأمة الجامعة، وحراسته لاختياراتها الدينية، مذكرا بما تضمنته الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المجلس العلمي الأعلى، بمناسبة إحياء ذكرى مرور خمسة عشر قرنا على ميلاد الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم، وما حملته من توجيهات لإطلاق مشروع التعريف بقدره وفضائله وسمو مكانته.
كما أشار الراضي إلى ما حظي به المجلس العلمي الأعلى من عناية ملكية، خاصة في ما يتعلق بإصدار فتوى معاصرة محررة بشأن الزكاة الواجبة، وإبداء الرأي في صورها المستحدثة، بما يشمل بيان أحكامها وأنواع الأموال التي تجب فيها، وأنصبتها ومقاديرها، وأزمنة إحصائها وإيتائها، وكذا أصناف مستحقيها.
وأكدت البرقية أن هذه العناية الملكية تعكس حرص أمير المؤمنين على صون الدين وحماية مقاصده، وترسيخ وظيفة العلماء في تبليغ الخطاب الديني المعتدل، بما يخدم استقرار الأمة ويحافظ على اختياراتها المتوارثة.




التعليقات