العدالة والتنمية يوجه رسالة إلى رئيس حركة مجتمع السلم بالجزائر

لقد ضربتم عرض الحائط كل أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين المغربي والجزائري

دينبريس
تقارير
دينبريس5 مارس 2021آخر تحديث : الجمعة 5 مارس 2021 - 8:41 صباحًا
العدالة والتنمية يوجه رسالة إلى رئيس حركة مجتمع السلم بالجزائر

كتب “محمد الرضى بنخلدون” رئيس لجنة العلاقات الدولية بحزب العدالة والتنمية، رسالة مفتوحة إلى “عبد الرزاق مقري” رئيس حركة مجتمع السلم بالجزائر، قال فيها إن حزب العدالة والتنمية تلقى تصريحاته حول قضية الصحراء المغربية ببالغ الأسف والاستغراب والاستنكار.

وتطرقت الرسالة إلى بعض القضايا مثل “موضوع الصحراء المغربية” و”موضوع الاتحاد المغاربي” و”القضية الفلسطينية”، وقال بنخلدون: “نتمنى رغم ما حدث أن يرجع الجميع إلى رشده، وأن نغلب مصلحة شعوبنا على كل الحسابات، ونسأل الله تعالى أن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن يحفظنا ويحفظ الشقيقة الجزائر من كل مكروه”.

وأضاف بنحلدون: “كنا قد فضلنا في البداية التواصل معكم عبر مراسلات داخلية لننبهكم للمنزلق الذي تسيرون فيه، والذي يتنافى مع مبادئ وحدة الأمة والمصالح المشتركة والأخوة وحسن الجوار.. وقلنا لكم إن الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية أو القومية لا يمكنها بأي شكل من الأشكال، أن تؤيد أية حركة انفصالية في العالم العربي أو الإسلامي أو في غيره”.

وانتقدت الرسالة ما قام به “عبد الرزاق مقري” رئيس حركة مجتمع السلم بالجزائر، من “تهجم عنيف في غاية الخطورة، تضربون عرض الحائط كل أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين المغربي والجزائري”..

يمكن الاطلاع على نص الرسالة عبر هذا الرابط

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.