الطريقة البصيرية تشيّد مدرسة كبيرة بإقليم سيدي بنور

معلمة تربوية جديدة تنضاف إلى مجموعة مدارس الشيخ سيدي إبراهيم البصير

دينبريس
2020-09-20T15:01:22+01:00
تقارير
دينبريس20 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأحد 20 سبتمبر 2020 - 3:01 مساءً
الطريقة البصيرية تشيّد مدرسة كبيرة بإقليم سيدي بنور

قام الشيخ مولاي إسماعيل بصير، شيخ الطريقة البصيرية، والمدير المشرف العام على مجموعة مدارس الشيخ سيدي إبراهيم البصير الخاصة للتعليم العتيق ورئيس مؤسسة محمد بصير للأبحاث والدراسات والإعلام، بزيارة تفقدية للمركب الديني بجماعة سانية بالركيك قيادة الغنادرة أولاد عامر إقليم سيدي بنور جهة الدار البيضاء سطات.

وتعتبر هذه المدرسة الثالثة من نوعها بعد المدرسة الأم ببني عياط إقليم أزيلال، وفرعية السوالم الطريفية بإقليم برشيد، في انتظار انطلاق أشغال مؤسسة أخرى بمدينة الداخلة بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأقيمت هذه المدرسة على مساحة إجمالية تقدر ب 5000 متر مربع، بني منها 2300 متر مربع، تصل طاقتها الاستيعابية إلى 700 تلميذ، وتتكون من مدرسة للتعليم العتيق، يتوسطها مسجد كبير بني بشكل معماري جميل وفريد من أجل إقامة الصلوات المفروضة وصلاة الجمعة وتحفيظ القرآن الكريم، وتضم هذه المدرسة 22 قاعة للتدريس وقاعتين للمطالعة وإدارة.

كما تضم فرعية مجموعة مدارس سيدي إبراهيم البصير الخاصة للتعليم العتيق بسيدي بنور قسما داخليا بطاقة استيعابية تقدر ب 300 سرير؛ منها 200 سرير للذكور ، و 100 سرير للإناث ، ومطعمين أحدهما خاص بالإناث والآخر خاص للذكور، وحمام، و فرن ،وملاعب رياضية ومساحات خضراء، و3 مساكن وظيفية.

ويهدف هذا المشروع التربوي الفريد من نوعه بالمنطقة، إلى محاربة ظاهرة الهدر المدرسي بالعالم القروي وخصوصا في أوساط الفتيات، وتحفيظ القرآن الكريم، وتدريس العلوم الشرعية والعلوم الإنسانية مع منح شواهد التدريس الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، والنهوض بقطاع التعليم العتيق وفق القانون المنظم 01/13.
عن موقع الطريقة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.