الصحراء المغربية: صربيا تدعم الوحدة الترابية للمغرب

دينبريس
المغرب
دينبريس19 يونيو 2021آخر تحديث : السبت 19 يونيو 2021 - 8:09 صباحًا
الصحراء المغربية: صربيا تدعم الوحدة الترابية للمغرب

جددت صربيا دعمها القوي لسيادة المغرب على صحراءه ووحدته الترابية.

وعبر رئيس الجمعية الوطنية إيفيكا داتشيتش، في اجتماع عقد الأربعاء الماضي في الرباط مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطا، عن موقف التأييد الصربي لمغربية الصحراء.

كما عبر المسؤولان عن ارتياحهما للروابط التاريخية الممتازة القائمة بين البلدين وشددا على ضرورة تعزيز المشاورات السياسية والتعاون الاقتصادي والتجاري.

و تم الإعلان أن اللجنة الاقتصادية المغربية – الصربية ستجتمع قبل نهاية العام للنظر في الفرص التجارية المشتركة وتعزيز الشراكة في مختلف القطاعات الاستراتيجية.

أكد بوريطا أن المغرب “شريك أساسي لصربيا في القارة الإفريقية”، مشيدا بالدور الذي تضطلع به الجمعية الوطنية، من خلال مجموعة الصداقة المغربية – الصربية، في تقوية العلاقات الثنائية.

و بدوره، أشاد إيفيكا داتشيتش بدعم الرباط الثابت للوحدة الترابية، مذكرا بدور بلاده والمغرب في إنشاء حركة عدم الانحياز التي ستحتفي بالذكرى الستين لتأسيسها في شتنبر المقبل.

وخلال زيارته للمغرب، أجرى رئيس البرلمان الصربي اجتماعا منفصلا مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ورئيسي مجلس النواب بالبرلمان المغربي، بشأن سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين و بين المؤسستين التشريعيتين.

وأكدوا جميعا أن المغرب وصربيا بحكم موقعهما الجيو-استراتيجي، يمكنهما بناء شراكات اقتصادية ثلاثية الأبعاد ذات توجه تنموي لسائر القارة الإفريقية.
ترجمة سمية بلكبير عن مقال” northafricapost”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.