الشيعة المغاربة يختارون ناطقا رسميا لهم ويعلنون ميلاد مرحلة جديدة

دينبريس
2020-06-16T08:35:06+01:00
featuredالمغرب
دينبريس13 يناير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 8:35 صباحًا
الشيعة المغاربة يختارون ناطقا رسميا لهم ويعلنون ميلاد مرحلة جديدة

اختار أعضاء تنسيقية “الخط الرسالي” ذات التوجه الشيعي، “عبد الحفيظ بلقاضي” ناطقا رسميا باسم جمعيتهم، بصويت 14 من أصل 17 عضو كما جاء في الموقع الإلكتروني للخط الرسالي.

وأكد الخبر أن المواقف الرسمية لـ “الخط الرسالي” لا يتم التعبير عنها إلا من خلال “تنسيقية الخط الرسالي” ببيان منشور بصفة رسمية في الموقع الرسمي ressali.com وأيضا من خلال تصريحات “عبد الحفيظ بلقاضي”.

وفي مقال نشره الموقع تحت عنوان “ميلاد مرحلة “، أعلن رئيس تحرير الموقع “عصام الحسني” عن بعض معالم الخطة الاستراتيجية التي سيتبعها الخط الرسالي في المرحلة المقبلة وهي الاشتغال على المجال الفكري إلى غاية اكتمال الشروط الذاتية والموضوعيةحينها “سندعم أي حركة فعل سياسي يبتغي التغيير والتحرير ونتقاطع معه في الرؤى التنويرية بغض النظر إن كان المبادر إلى صنع تلك الأداة من داخل الرساليين أو من خارجهم”، يؤكد “الحسني”.

كما سيعمل الخط الرسالي على إعداد مجلة إلكترونية ناطقة باللغة الفرنسية كمرحلة أولى وبالإنجليزية لاحقا، وأيضا إعداد صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، لأجل تعميم الفكر الرسالي المغربي داخل النخبة الثقافية الناطقة بغير العربية.

ويقول “عصام الحسني” أنه سيتم عقد شراكات وتعاون، في المرحلة القادمة، مع كافة المؤسسات الثقافية داخل المغرب وخارجه ودعم إقامة أنشطة مشتركة أو حتى المشاركة فيها دون تبني رسمي لها.

ويعتبر “الحسني” أن الذكرى السنوية الثامنة لتأسيس الخط الرسالي هي “محطة تاريخية مفصلية وإعلان ولادة ثانية برؤية أكثر تبصرا وتجربة راكمناها من خلال التحديات المختلفة التي أحاطت بمسار الخط”.

وتأسس الخط الرسالي (الشيعي) بالمغرب في 19 يناير من سنة 2012 من قبل عصام الحسني أحميدان، ويتخذ أتباع هذا التيار محمد حسين فضل الله مرجعيتهم الدينية.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.