السنغال.. تنظيم مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم

دينبريس
تقارير
دينبريس28 يونيو 2021آخر تحديث : الإثنين 28 يونيو 2021 - 12:10 مساءً
السنغال.. تنظيم مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم

نظمت مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة فرع السنغال، أمس الأحد ، بالمسجد الكبير بدكار ، حفلا كبيرا تم خلاله توزيع الجوائز على الفائزين في الدورة الثانية من المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

وعرفت دورة 2021 من المسابقة ، التي نظمت عن بعد ، في الفترة من 1 إلى 3 ماي (18 إلى 21 رمضان) ، بسبب الوضع الوبائي الناجم عن كوفيد 19 ، مشاركة ما يقرب من 90 مرشحا ، منهم 13 من الإناث ، من مختلف البلدان الإفريقية.

ونظمت فروع المؤسسة المراحل الإقصائية المحلية على مستوى كل بلد حسب فروع المسابقة ، وهي الحفظ الكامل للقرآن الكريم مع الترتيل برواية ورش، والحفظ الكامل للقرآن الكريم مع الترتيل بباقي الروايات، والتجويد مع حفظ خمسة أحزاب من القرآن الكريم على الأقل.

وجرى الحفل بحضور سفير المغرب في دكار ، طالب برادة ، وأعضاء فرع السنغال لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة ، ورؤساء مختلف الفروع الأخرى في القارة ، بالإضافة إلى شخصيات وممثلي العائلات الدينية الكبرى في السنغال.

وتم تسليم الجوائز على المرشحين الفائزين في مختلف فروع المسابقة، ففي فرع الحفظ الكامل مع الترتيل برواية ورش، عادت الرتبة الأولى لخديجة يعقوب يونس من نيجيريا ، والمرتبة الثانية لأبو بكر تحاميد من الكاميرون ، فيما حاز المرتبة الثالثة شيخ جوب من السنغال .

وفي فرع الحفظ الكامل مع الترتيل بباقي الروايات ، فقد كانت المرتبة الأولى من نصيب محمد الماحي توري من السنغال ، متبوعا بمود برهام جوب من غامبيا في المركز الثاني ، ثم محمد محمد طاهر كوسي من تشاد ثالثا.

أما في فرع التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل فحاز المرتبة الأولى قيس حسين موامتووا من تنزانيا ، فيما آلت المرتبة الثانية لعبد العزيز توري من السنغال ، وفي المرتبة الثالثة ماسري ساغو من مالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.