السفير الأمريكي.. زيارتنا لمدينة الداخلة تعتبر حدثا تاريخيا

دينبريس
تقارير
دينبريس11 يناير 2021آخر تحديث : الإثنين 11 يناير 2021 - 9:43 صباحًا
السفير الأمريكي.. زيارتنا لمدينة الداخلة تعتبر حدثا تاريخيا

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، ديفيد فيشر، أمس الأحد بالداخلة، أن افتتاح قنصلية للولايات المتحدة الأمريكية بالداخلة، من شأنه “تشجيع مشاريع الاستثمار والتنمية التي ستحقق فوائد ملموسة للمنطقة”.

وأوضح فيشر، وفق بلاغ لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، أن افتتاح قنصلية جديدة للولايات المتحدة “سيمكن من الاستفادة بشكل أفضل من موقع المغرب الاستراتيجي كقطب للتجارة بكل من إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، وسيسمح ذلك على الخصوص بدعم وتشجيع مشاريع الاستثمار والتنمية التي ستحقق فوائد ملموسة للمنطقة”.

وأبرز الدبلوماسي الأمريكي، الذي حل بالداخلة لإعطاء انطلاقة العملية الرسمية لافتتاح قنصلية للولايات المتحدة الأمريكية بالمدينة، أن “زيارتنا لمدينة الداخلة تعتبر حدثا تاريخيا إضافيا يميز علاقة الصداقة ما بين المملكة المغربية والولايات المتحدة التي تمتد على مدى مائتي سنة”.

وأضاف فيشر، الذي أصبح أول سفير أمريكي يقوم بزيارة للصحراء المغربية، أعرب عن “خالص تشكراته لجلالة الملك محمد السادس، الذي كان التزامه الراسخ بالصداقة الأمريكية – المغربية أساسيا من أجل إجراء هذه الزيارة”.

وتابع السفير، الذي كان مرفوقا بمساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، وذلك لإجراء محادثات مع مسؤولين حكوميين وقيادات من قطاع الأعمال بمدينة الداخلة، “أستطيع القول أنه ستتبع هذه الزيارة الأولية للأقاليم الجنوبية المغربية زيارات رسمية متعددة أخرى لمسؤولين في الحكومة الأمريكية، في حين نشرع في تحديد موقع ملائم للقنصلية الجديدة”.

وأبرز بلاغ السفارة الأمريكية أن السفير فيشر، ومساعد كاتب الدولة الأمريكي شينكر، قد لقيا ترحيبا حارا من طرف وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، خلال زيارتهم لمواقع محتملة لإنشاء مقر القنصلية الأمريكية بالداخلة في المستقبل.

وقام فيشر بزيارة للفرع المحلي لمؤسسة فوسبوكراع، للوقوف على الجهود المبذولة لتعزيز ريادة الأعمال والتنمية الاجتماعية وقيمة المشاركة المدنية للمجتمع في الداخلة.

وأكد فيشر، خلال اجتماعاته مع أعيان محليين، أن هدف الزيارة، هو التأكيد على أن الولايات المتحدة تولي أهمية قصوى لتعزيز الازدهار الاقتصادي والسلام والاستقرار بالمغرب، لا سيما بالأقاليم الجنوبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.