الزاوية الكركرية.. افتتاح دار الأيتام الأولى بجمهورية مدغشقر

دينبريس
تقارير
دينبريس31 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 31 مارس 2021 - 9:52 صباحًا
الزاوية الكركرية.. افتتاح دار الأيتام الأولى بجمهورية مدغشقر

عرفت قرية ANTSOGOBORY بمدينة TULEAR بجمهورية مدغشقر احتفالا كبيرا بمناسبة افتتاح وتدشين مريدي الزاوية الكركرية لدار الأيتام والتي أطلق عليها اسم FANANTENANA.

وتسعى هذه المبادرة الإنسانية إلى تحقيق نقلة حقيقية في شكل كفالة اليتيم تشمل كافة أساسيات الحياة الطبيعية السائدة في المنطقة والملبّية لحاجيات الطفل من مأكل ومشرب وملبس وتربية وتعليم وصحة.

وتعمل أيضا على إنماء جوانب الانفتاح والإبداع واكتساب المهارات عن طريق الورشات والحلقات التعليمية المتنوعة مثل: حلقات تحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه الفقهية التشريعية والسلوكية الأخلاقية ، ودورات التنمية البيئية والاستصلاح الزراعي، ودورات المساهمة الاجتماعية والمواطنة الإيجابية …

وتمّ استقبال أربعين يتيماً نظمت باسمهم ولأجلهم مراسيم احتفاء من ذكر وتلاوة القرآن وحصص المديح والسماع وإطعام الطعام الذي أعده مريدو ومريدات الطريقة الكركرية.

تجدر الإشارة إلى أن دار الأيتام FANANTENANA مكونة من غرف نوم للإناث وأخرى للذكور وقاعة الاجتماعات العائلية ومخزن للمواد الغذائية والمعدات الكهربائية وقاعة الصلاة والذكر وقاعة المطالعة وبهو للأنشطة والبرامج وصالة الطعام، إضافة إلى المطبخ والمرافق الصحية ومساحات الانتعاش المبادراتية التي تحوطها من الخارج.
عن موقع الطريقة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.