الرباط: لقاء حول دور القيادات الدينية في تعزيز قدرات الشباب لمواجهة التطرف

عمر العمري
featuredمؤتمرات وندوات
عمر العمري5 ديسمبر 2019آخر تحديث : الخميس 5 ديسمبر 2019 - 12:56 مساءً
الرباط: لقاء حول دور القيادات الدينية في تعزيز قدرات الشباب لمواجهة التطرف

ينظم “مركز الدراسات والأبحاث في القيم” التابع للرابطة المحمدية للعلماء، وبتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، يومي 06 و07 دجنبر 2019 بمقر الرابطة بالرباط، المنتدى الإقليمي الثاني حول “دور القيادات الدينية في تعزيز قدرات الشباب لمواجهة التطرف العنيف والعنف المبني على النوع الاجتماعي، تحت شعار: الانتقال من الوقاية والتحصين إلى التملك والتمنيع”.

وتلتقي في هذا المنتدى خبرات من الدول العربية والإفريقية لتبادل التجارب في مجالي التمنيع ضد التطرف العنيف والعنف المبني على النوع الاجتماعي، قصد وضع برامج تثقيفية وإرساء شبكات تعاون لتفعيل أدوار القادة الدينيين بمختلف مشاربهم وأطيافهم، بخصوص بناء خطاب ديني إيجابي يقوم على احترام حقوق الإنسان في مختلف مجالات الحياة.

ويهدف المنتدى إلى العمل على فتح حوار بين الهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ووكالات منظومة الأمم المتحدة المعنية بالنساء والشباب والقيادات الدينية، وإلى استبيان وفهم جوهر نصوص القرآن الكريم والسنة المطهرة وما يرتبط بها من أصول مرجعية وتوظيفها في دعم دور النساء والشباب، من أجل ترسيخ قيم السلم والأمن والعيش المشترك، كما جاء ذلك في بلاغ نشرته وسائل الاعلام.

ويعرف الملتقى مشاركة قادة دينيين يمثلون مجموعة من الدول العربية ودول الساحل، بالإضافة إلى متدخلين ميدانيين ينتمون لمختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية والمدنية الوطنية منها والدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.