الدوحة.. “أحباب الوطن” يشارك في حفل أقامته السفارة المغربية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

دينبريس
عبر العالم
دينبريس8 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 8 نوفمبر 2021 - 4:55 مساءً
الدوحة.. “أحباب الوطن” يشارك في حفل أقامته السفارة المغربية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

شارك “منتدى أحباب الوطن”، بمناسبة الذكرى الـ46 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، في حفل أقامته أخيرا السفارة المغربية بالدوحة، حضره أفراد من الجالية المغربية المقيمة في قطر.

وأشار سعادة سفير المملكة “محمد ستري”، خلال استقباله للمدعوين بمقر إقامته، إلى مدى التلاحم بين العرش والشعب، والمحطات المشرقة في تاريخ المغرب.

وأبرز السفير المغربي الإنجازات التي تحققت في الأقاليم الجنوبية على مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية، وكذا على المستوى الدبلوماسي،حيث فتحت 26 قنصلية في أقاليمنا الجنوبية، مستحضرا متانة العلاقات الأخوية التي تجمع المملكة المغربية ودولة قطر وما يميزها من تعاون على مختلف المستويات.

ومن جهته، قارن نائب السفير “مولاي الزين الموساوي” بين الأقاليم الجنوبية قبل المسيرة الخضراء وبعدها، وصولا إلى ما تزخر به حاليا من تنمية وازدهار، مشيرا إلى أنه كان شاهد عيان على تحول الأقاليم الجنوبية بما أنه ابن المنطقة.

وبعد كلمة لـ”حسن عبيد” عن الرابطة المغربية بقطر، أكد فيها على الوفاء لروح المسيرة الخضراء، تناول الكلمة “مولاي إسماعيل العلوي”، رئيس منتدى أحباب الوطن، شكر فيها سعادة السفير على الدعوة الكريمة لحضور هذا الحفل الوطني، مذكرا بأنه ينتمي لأسرة شاركت في المسيرة الخضراء وعاشوا تلك اللحظات التاريخية العظيمة لحظة بلحظة، ثم قدم الإعلامية القديرة “لبنى المامولي” لتلقي كلمة رسمية باسم المنتدى.

qatar1 - دين بريس

وأوضحت “المامولي”أن هذه المناسبة أظهرت للعالم أجمع مدى تلاحم عبقرية ملك مجاهد وشهامة شعب أبي، قائلة “سلاحنا في ذلك يقيننا بعدالة قضيتنا وكتاب الله بين أيدينا”.

وأضافت أن هذه المناسبة تحمل سلاما معطرا بالحب والاحترام ممزوجا بالعروبة والاخوة لقطر وأهلها، أميرا وحكومة وشعبا، كما أشادت بالأخوة التي تجمع القائدين حفظهما الله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى..

وقالت المامولي: “لا يفوتنا في “أحباب الوطن” ان نشكر الجالية المغربية في قطر بكل تنوعها، فكل يعمل من جهته على إظهار وجه المغرب الحضاري المشرق الناجح والأصيل بأهله وتاريخه وتراثه، ودائما تبقى سفارة المملكة المغربية بالدوحة البيت الحاضن للجميع..”

qatar3 - دين بريس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.