الخارجية الأمريكية.. التحالف الدولي لهزيمة داعش سيمكن من تعزيز قدرات مكافحة الإرهاب بإفريقيا

دينبريس
عبر العالم
دينبريس4 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 4 ديسمبر 2021 - 11:37 صباحًا
الخارجية الأمريكية.. التحالف الدولي لهزيمة داعش سيمكن من تعزيز قدرات مكافحة الإرهاب بإفريقيا

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بلاغ صدر في أعقاب اجتماع المديرين السياسيين للتحالف الدولي لهزيمة داعش المنعقد أمس الخميس ببروكسيل بمشاركة المغرب، إن مجموعة النقاش المركزة لمنطقة إفريقيا التابعة للتحالف ستمكن من تعزيز القدرات المدنية لمكافحة التهديد الإرهابي بإفريقيا.

وأوضا البلاغ أن “مجموعة النقاش المركزة لمنطقة إفريقيا ستمكن التحالف من تنفيذ برامج بناء القدرات المدنية للمساعدة في مواجهة تهديد داعش في إفريقيا، وتنسيق هذه الجهود مع المبادرات القائمة في الميدان”.

وبحسب الخارجية الأمريكية، فقد أبرز المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف الدولي، جون غودفري، بهذه المناسبة الجهود التي يبذلها التحالف في مجال الوقاية من عودة داعش في العراق وسوريا، معربا عن دعمه المتواصل لجهود التحالف ضد التهديدات المتنامية لتنظيم داعش في مواقع أخرى، بما في ذلك فروع التنظيم في إفريقيا جنوب الصحراء وأفغانستان.

وخلص بيان الخارجية الأمريكية إلى أن “التحالف يظل موحدا وحازما في تصميمه على تحقيق القضاء على نظيم داعش، أينما كان، وتقديم المسؤولين عن انتهاكاته إلى العدالة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.