الجالية المسيحية في البحرين.. افتتاح أكبر كنيسة كاثوليكية في منطقة الخليج

دينبريس
2021-12-14T09:08:29+01:00
عبر العالم
دينبريس14 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 - 9:08 صباحًا
الجالية المسيحية في البحرين.. افتتاح أكبر كنيسة كاثوليكية في منطقة الخليج

دينبريس
أقيم، مساء السبت 11 ديسمبر 2021، القداس الأول بكاتدرائية “سيدة العرب” التي اُفتتحت قبل يومين في البحرين كأكبر كنيسة كاثوليكية في منطقة الخليج.

وأقام القداس الكاهن ساجي توماس، في الكاتدرائية التي افتتحت الخميس، برعاية من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بتكلفة تفوق 10 ملايين دولار.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسمية، الخميس، إن “الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة مثّل ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، في افتتاح الكنيسة الأكبر في منطقة الخليج العربي”.

ووفق الوكالة، فإن الكنيسة تتسع لـ 2300 شخص، إضافة إلى مكاتب ومسكن للأسقف وساحة تكفي 6000 شخص من الزوار والمصلين.

وبدأ بناء الكنيسة في فبراير 2013، وقبل افتتاحها كان في البحرين 19 كنيسة مسجلة، نصفها يقع في العاصمة المنامة.

ويشكل المسيحيون حوالي 14.5 في المائة من سكان البحرين، بما في ذلك نحو 80 ألف كاثوليكي معظمهم عمال من الهند والفلبين، حسب وسائل إعلام محلية.

وفي هذا الصدد وحسب الوكالة ” ‎عبر عدد من الشخصيات من الجالية المسيحية في مملكة البحرين عن الفرح بافتتاح أكبر كاتدرائية كاثوليكية في منطقة الخليج العربي، والذي يتزامن مع احتفالات المملكة بعيدها الوطني الخمسين، واحتفال الجالية المسيحية بأعياد الميلاد، مشيرة إلى أنّ هذا مبعث للبهجة والسرور والفخر لجميع المسيحين باختلاف جنسياتهم” .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.