التوفيق.. وزارة الأوقاف تعمل على تحسين وضعية الأئمة والخطباء والقيمين الدينيين

دينبريس
المغرب
دينبريس13 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 13 ديسمبر 2021 - 9:19 مساءً
التوفيق.. وزارة الأوقاف تعمل على تحسين وضعية الأئمة والخطباء والقيمين الدينيين

في جوابه على أسئلة شفهية بمجلس النواب تتعلق بالوضعية المادية والاجتماعية للأئمة والخطباء والقيمين الدينيين، أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية “أحمد التوفيق” اليوم الاثنين أن الوزارة تواصل العمل على تحسين وضعية هذه الفئة “بما يتناسب ومهمتهم ورسالتهم”.

وقال إنه يتم إنفاق مليار و93 مليون درهم على الأئمة والخطباء والقيمين الدينيين، تتشمل مكافآت وتغطية صحية شاملة (229مليون درهم)، إضافة إلى التكوين التأهيلي (110 ملايين درهم).

وأضاف أن قيمة المكافآت المخصصة للقيمين الدينيين الأئمة تترواح ما بين 2300 و 2600 درهم، لمن يزاولون الإمامة وحدها، وما بين 2500 و3700 درهم ل78 في المائة بالنسبة للذين يجمعون بين الإمامة ومهام أخرى.

وأوضح الوزير بأن 65 في المائة من الأئمة والخطباء والقيمين الدينيين يستفيدون من الدعم المقدم و35 في المائة من السكن الوظيفي، مؤكدا أن “جميع الخطباء والأئمة والمؤذنين وذوي الحقوق يستفيدون من التغطية الصحية الأساسية والتكميلية، فضلا عن الخدمات الاجتماعية في حالة العجز والوفاة والزواج”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.