التفكير في إنجاز معلمة للأعلام البشرية والمعالم الحضارية الإسلامية في إفريقيا

عمر العمري
featuredمؤتمرات وندوات
عمر العمري18 ديسمبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 18 ديسمبر 2019 - 10:14 مساءً
التفكير في إنجاز معلمة للأعلام البشرية والمعالم الحضارية الإسلامية في إفريقيا

أوصى المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، بعد اختتام دورته العادية الثالثة أمس الأربعاء بفاس، بإعداد وثيقة تعريفية شاملة تتضمن الثوابت المشتركة والأهداف وأسلوب التعامل الميداني لعمل المؤسسة على المستوى الإفريقي ضمن مشاريع سنة 2020، والشروع في إنجازها قريبا.

كما أوصى بتوجيه العمل إلى الاستفادة من المُكوّنين بمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات في تأهيل الأئمة العاملين في المساجد في كل بلد توافق فيه الجهات الرسمية على ذلك، مع التحضير لذلك بدروس بيداغوجية والتزويد بوثائق برامج التكوين التي ينبغي أن تتضمن جذعا مشتركا وجانبا يتناول خصوصيات البلدان.

وتدارس المجلس إمكانية وجدوى إنجاز معلمة للأعلام البشرية والمعالم الحضارية الإسلامية في إفريقيا ابتداء من مطلع سنة 2020، واتخاذ الأمانة العامة كافة الإجراءات الضرورية لذلك.

وأوصى المجلس أيضا بالعناية بالمرأة الإفريقية وبالشباب وإشراكهم في جميع أنشطة المؤسسة، ومشاريعها.

يشار إلى أن أشغال الدورة العادية الثالثة لاجتماع المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة انطلقت الثلاثاء الماضي بمدينة فاس، وذلك بحضور 357 من أعضاء فروع المؤسسة المنتسبين لـ 32 بلدا، من بينهم 90 امرأة.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.