التعاون الإسلامي تفتتح مكتبا في أفغانستان

دينبريس
تقارير
دينبريس7 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 7 مارس 2022 - 10:00 صباحًا
التعاون الإسلامي تفتتح مكتبا في أفغانستان

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي أمس الأحد عن فتح مكتب لها في كابل، لتنسيق جهودها الإنسانية بأفغانستان بالتعاون مع الشركاء الدوليين.

ووصل مبعوث الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السفير “طارق علي بخيت” إلى العاصمة الأفغانية كابل، وأجرى مباحثات مع وزير خارجية السلطة القائمة في أفغانستان “مولاوي أمير خان متقي”، بحضور مدير مكتب المنظمة في كابل الدكتور محمد العياش.

ونقلت قناة “طلوع نيوز” التلفزيونية الأفغانية عن المنظمة قولها إنه تم تعيين “محمد سعيد العياش” مديرا لمكتب المنظمة في أفغانستان.

وقالت “سينسق مكتب منظمة التعاون الإسلامي الجهود الإنسانية للمنظمة مع أفغانستان والشركاء الدوليين. وسيتم تعزيزه بالموارد البشرية والمادية، وفقا للقرار الذي اتخذه المؤتمر الوزاري الاستثنائي حول الوضع في أفغانستان، وذلك لتمكينه من الوفاء بالتزاماته لدعم الشعب الأفغاني بمختلف المجالات”.

ويجري السفير طارق خلال زيارته إلى كابل عدداً من اللقاءات مع السلطات الأفغانية وسفراء الدول الأعضاء المعتمدين في أفغانستان والمنظمات الدولية.
دين بريس ـ وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.