التعاون الإسلامي ترحب بإعلان الحكومة الأسترالية إلغاء اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل

دينبريس
عبر العالم
دينبريس19 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 19 أكتوبر 2022 - 7:07 صباحًا
التعاون الإسلامي ترحب بإعلان الحكومة الأسترالية إلغاء اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل

رحبت منظمة التعاون الإسلامي، بإعلان الحكومة الأسترالية إلغاء اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، والتزامها بحل الدولتين.

واعتبرت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان عبر موقعها الرسمي، هذه الخطوة مهمة وتنسجم مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وتدعم الجهود الدولية لإحياء مسار السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

ودعت منظمة التعاون الإسلامي، جميع الدول التي اعترفت بالقدس عاصمة مزعومة لإسرائيل أن تتراجع عن مواقفها المخالفة للشرعية الدولية.

وكانت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج، قالت، خلال اجتماع لمجلس الوزراء، وفق ما بثته هيئة الإذاعة الأسترالية، إن القدس هي قضية الوضع النهائي التي يجب حلها كجزء من أي مفاوضات سلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأضافت الوزيرة الأسترالية: “أعتقد أننا جميعًا رأينا أن قرار عام 2018 جعل أستراليا بعيدة عن غالبية المجتمع الدولي، وقد استقبله أعضاء المجتمع الدولي بقلق بالغ”.

وشددت “وونج” على التزام بلادها بحل الدولتين ليتعيشا جنبًا إلى جنب في سلام وأمن، مضيفة: “لن نؤيد نهجًا يقوض هذا الاحتمال”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.